مقتل 24 شخصا على الاقل في انفجار في روالبندي في باكستان

mainThumb

02-11-2009 12:00 AM

قال مسؤولون ان قنبلة يشتبه أن أعضاء من حركة طالبان زرعوها انفجرت وقتلت 24 شخصا على الاقل في مدينة روالبندي اليوم الاثنين في حين أعلنت الحكومة عن مكافأة لمن يساعد في القبض على زعيم الحركة حيا أو ميتا.

وأجبر هجوم عسكري كبير نشطاء طالبان باكستان على الخروج من معاقلهم على الحدود الافغانية وردوا بتصعيد تفجيرات وهجمات على أهداف في المدن.

وترقب الولايات المتحدة وقوى أخرى منخرطة في افغانستان المجاورة الهجوم العسكري عن كثب اذ اصبحت المنطقة الحدودية ملاذا لجماعات متشددة من البلدين فضلا عن نشطاء تنظيم القاعدة الاجانب.

وقال امداد الله بوسال رئيس مجلس مدينة روالبندي لرويترز "كان هجوما انتحاريا. حتى الان سقط 24 قتيلا". وجاء الانفجار في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الباكستانية عن مكافات تصل الى خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود الى القبض على حكيم الله محسود زعيم طالبان باكستان حيا أو ميتا وأكثر من عشرة اخرين من زعماء الحركة.

ومع انخراط الجيش في الهجوم على حكيم الله واتباعه في معقلهم في وزيرستان الجنوبية رد المتشددون بتكثيف هجماتهم على أهداف في المدن في مختلف أرجاء البلاد.

وقال نصير نقوي الذي يدير شركة سياحة بالقرب من موقع الانفجار لرويترز " كان انفجارا ضخما. الدخان يتصاعد من المكان". وقال مسؤولون ان العديد من الضحايا كانوا من كبار السن الذين تجمعوا عند بنك لصرف معاشات تقاعدهم. وعرضت محطات تلفزيون لقطات لسيارات اسعاف وشرطة

تتسابق في الشوارع وصفارات الانذار تدوي. وكان اعلان المكافات لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على حكيم الله وأعوانه قد نشر على شكل اعلانات في الصحف في حين ضيقت قوات الامن الخناق على معاقل الحركة في وزيرستان الجنوبية. " رويترز "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد