نواب الشمال يحتجون على اقالة هيثم جوينات

mainThumb

16-08-2012 10:17 PM

عمان - السوسنة - وجه عدد من نواب محافظة اربد مذكرة احتجاجية الى رئيس الوزراء على خلفية اقالة المهندس هيثم جوينات مدير المدينة والرجل الثاني في امانة عمان حيث اعتبرت المذكرة ان هذا القرار جرى بطريقة مريبة وعلى نفس الخلفية الجهوية والمحسوبية لعمليات الاحالة على التقاعد والتعيينات في الفترة الأخيرة.
وقد وقع المذكرة النواب د.حميد بطاينة، ود. بسام العمري، و م. زيد شقيرات، ويحيى عبيدات، ود. أحمد الشقران، وعماد بني يونس، ومحمد خالد الردايده، وعلي العمري، وعبد الكريم أبو الهيجا، وعاكف المقبل، وجميل النمري
وقالت المذكرة ان المهندس هيثم جوينات بالذات هو الوحيد الذي لم يرد اسمه إطلاقا في أي من التحقيقات الكثيرة في ملفات الأمانة من قبل لجنة التحقيقات النيابية وهيئة مكافحة الفساد رغم أنه تداول على إدارة عدة مديريات في الأمانة وآخرها مدير المدينة وهكذا فالشخصيات الأكثر نظافة وكفاءة واستقامة يتم مكافأتها بالإبعاد.
 
وقالت المذكرة ان اللجنة المعنية في الأمانة تمت دعوتها يوم سبت بدون تبليغ مسبق بجدول الأعمال لتأخذ القرار الذي رفع الى رئيس الوزراء ووقع واعيد الى الأمانة في نفس الساعة. ويأتي هذا القرار المبيت في سياق سياسة لتصفيات واحداث الشواغر وملىء التعيينات للمحاسيب  وبخلفية جهوية واضحة.
 
وقال الموقعون على المذكرة " اننا نعبر عن غضبنا واستيائنا الشديد من هذا الاجراء ونطلب اعادة المهندس جوينات الى موقعه لحين الانتخابات البلدية  لامانة عمان ووجود ادارة مستقرة ودائمة تأخذ قراراتها بطريقة سليمة ونزيهة."


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد