برنامج تدريبي للمساهمة في التسجيل للانتخابات

mainThumb

25-08-2012 12:35 PM

السوسنة -  طلقت هيئة شباب كلنا الأردن بالشراكة مع الهيئة المستقلة للانتخاب برنامجاً تدريبياً موسعاً شارك فيه شباب كلنا الأردن المتطوعون في مراكز التسجيل للانتخابات  الذين يتطوعون في مساعدة المواطنين الراغبين بالحصول على بطاقتهم الانتخابية للمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة حيث شارك في لقاء مجموعة القيادات الشبابية من مختلف محافظات الجنوب في مقر هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة الكرك .

 
 
واشارت يسر حسان رئيسة قسم التوعية و التثقيف في الهيئة المستقلة للانتخاب ان هذا البرنامج التدريبي  يهدف إلى تعريف المتطوع بالتعليمات التنفيذية المتعلقة بعملية التسجيل واستلام البطاقة الانتخابية، إضافة إلى الإجراءات الإدارية والفنية المتعلقة بالعمل داخل مراكز إصدار وتسليم البطاقات، والسبل الأكثر نجاحاً لتوفير الوقت على المُراجع، وكيفية خدمة الأُميين وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى شرح مفصل للنقاط المميزة للانتخابات المقبلة عن نظيرتها السابقة، وخاصة البطاقة الانتخابية التي تعتبر الضامن الرئيس لإدراج اسم المواطن ضمن جداول الناخبين.
 
وتضمن البرنامج التدريبي شرحاً وافياً للاشخاص الذين يحق لهم اصدار البطاقات الانتخابية عن اقاربهم من الدرجة الاولى وما سمح به التعديل الجديد للقانون من امكانية اصدار البطاقات الانتخابية عن زوجات الاصول وابنائهم.
 
واكد  نياز المجالي  منسق محافظة الكرك ان الهيئة وضعت  برنامجا للعمل الدائم والمستمر لدعم المواطنين ودعوتهم للمشاركة في الانتخابات باعتبارها نقطة تحول ديموقراطي على كل مواطن خوضها لخدمة الوطن والارتقاء بمصالحه, مبينا ان مقاطعة الانتخابات لا تخدم اية اهداف وطنية. وبدأت الهيئة بتنظيم ندوات ومحاضرات في الجامعات والمراكز والاندية والجمعيات والدواوين حول الانتخابات النيابية والمشاركة فيها وانجاحها .
 
 
واشار المجالي ان هذا البرنامج  التدريبي ياتي ضمن الخطة التي تنفذها الهيئة من خلال تعاونها مع الهيئة المستقلة للانتخابات  بمختلف المحافظات والتي تهدف لتدريب وتأهيل شباب ليكون جزء من ادارة العملية الانتخابية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد