كأس الاتحاد الاوروبي: بايرن ميونيخ يهدر نقطتين ثمينتين وفوز كاسح لفيورنتينا

mainThumb

09-11-2007 12:00 AM

السوسنة - اهدر بايرن ميونيخ الالماني نقطتين ثمينتين اثر تعادله مع ضيفه بولتون الانكليزي 2-2 الخميس في ميونيخ امام 65 الف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني (دور المجموعات) من مسابقة كاس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وسجل لوكاس بودولسكي (30 و49) هدفي بايرن ميونيخ والجامايكي ريكاردو غاردنر (8) وكيفن ديفيس (82) هدفي بولتون.

وكانت بداية بولتون ضاغطة وحصل على ركنيتين متتاليتين خلال 5 دقائق احدثت احداهما خطورة كبيرة وتدخل كريستيان ليل لابعاد الكرة في الوقت المناسب واثمر الضغط هدفا سريعا بعد كرة مرفوعة من الجهة اليسرى ابعدت مرتين قبل ان تصل الى غاردنر الذي اطلقها قوية ارتطمت بالبلجيكي دانيال فان بويتن وخدعت الحارس اوليفر كان العائد من الاصابة (8).

وتطاول اوليفر كان لكرة عالية وابطل مفعولها (15) قبل ان يستعيد صاحب الارض المباردة الهجومية والسيطرة الميدانية على المجريات.

وانطلق بودولسكي بالكرة من الجهة اليسرى وتبادلها مع الفرنسي فرانك ريبيري داخل المنطقة واعادها له الاخير عند نقطة الجزاء فاطلقها بيسراه قوية استقرت في الزاوية اليسرى معلنة التعادل (30).

وكاد ريبيري يسجل الهدف الثاني لبايرن ميونيخ بيد ان الحارس الدولي العماني علي الحبسي ابعد خطرها (32)واهدر باستيان شفاينشتايغر فرصة لا تتكرر من مسافة قريبة حين سدد الكرة في الشبكة من الخارج (44) اتبعها ميروسلاف كلوزه بواحدة اخرى في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني قاد ريبيري هجمة في الجهة اليمنى وعكس الكرة خلفية عند نقطة الجزاء قابلها بودولسكي ببطن قدمه اليسرى على يسار الحبسي (49).

وهيأ كلوزه كرة متقنة لريبيري تابعها الاخير سريعة وتصدى ها الحبسي (58) واطلق البرازيلي لوسيو صاروخا سيطر عليه الحبسي على دفعتين (80) وخطف كيفن ديفيس هدف التعادل بعد رمية جانبية الى كيفن نولان الذي دخل بها المنطقة وهرب من لوسيو وليل واخذ ديفيس مهمة التسديد على عاتقه فاصاب المرمى في القلب (82).

وتصدر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام اريس سالونيك اليوناني الذي حقق فوزا كبيرا في مباراته الاولى على ضيفه النجم الاحمر الصربي قوامه 3 اهداف نظيفة سجلها تاناسيس باباز اوغلو (77 و89) والاسباني سيرجيو كوكي (80) الاهداف.

وفي المجموعة الاولى عاد ايفرتون الانكليزي من ارض ضيفه نورمبرغ الالماني بثلاث نقاط ثمينة بعدما هزمه بهدفين نظيفين للاسباني ميكل ارتيتا (83 من ركلة جزاء) والنيجيري فيكتور انيتشيب (90) محققا فوزه الثاني على التوالي فتصدر المجموعة بفارق نقطتين امام سان بطرسبورغ الروسي الذي تغلب على مضيفه لاريسا اليوناني بثلاثة اهداف لبافل بوغربنياك (39) وكونستانتين زوريانوف (71) والتركي فاتح تقي (79) مقابل هدفين لنكتاريوس الكسندرو (58) ويورغوس فوتاكيس (63).

واحتفظ باناثينايكوس اليوناني بصدارة المجموعة الثانية بعدما حقق فوزه الثاني على حساب مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف للسنغالي دامي ندوي (16) وبقي لوكوموتيف موسكو الروسي ثانيا بنقطتين بعد تعادله مع مضيفه ابردين الهولندي بهدف لبرانيسلاف ايفانوفيتش (45) مقابل هدف لالكسندر دايموند (27).

واكتسح فيورنتينا الايطالي ضيفه الفسبورغ السويدي بستة اهداف للدنماركي مارتن يورغنسن (4 و77) وكريستيان فييري (5) وماركو دونادل (62) والدنماركي بير كرولدروب (65) وصامويل دي كارميني (87) مقابل هدف لستيفان ايشيزاكي (41) وتصدر المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن فياريال الاسباني الذي تغلب على مضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بهدفين للتركي نهاد قهوجي (33) وسانتي كازورلا (55) مقابل هدف لمندي (89).

وفي المجموعة الرابعة تعادل رين الفرنسي مع بران بيرغن النروجي بهدف لبرونو تشيرو (87 من ركلة جزاء) مقابل هدف عازار كاراداش (23) ودينامو زغرب الكرواتي مع بال السويسري صفر-صفر.

ومني تولوز الفرنسي بهزيمته الثانية حين سقط على ارضه امام سبارتا براغ التشيكي بهدفين للسويدي يوهان الماندر (13) والغيني فودي منساري (79) هدفي تولوز مقابل ثلاثة لكارول كيسل (33 و87) وليبور دوشيك (68) وبقي في مؤخرة الترتيب خلف باير ليفركوزن الالماني الذي سقط امام مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدف لبول فراير (90) مقابل هدفين لرومان بافليوتشنكو (63 من ركلة جزاء) والبرازيلي سانتوتس باتيستا موزارت (77 من ركلة جزاء).

وحقق توتنهام فوزا ثمينا بقيادة مدربه الجديد الاسباني خواندي راموس على مضيفه هابويل تل ابيب الاسرائيلي بهدفين نظيفين سجلهما الايرلندي روبي كين (20) والبلغاري ديميتار برباتوف (31) وارتقى الى المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف اندرلخت البلجيكي الذي تعادل مع البورغ الدنماركي 1-1.

وفي المجموعة الثامنة حقق بوردو فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه اوستريا فيينا النمسوي بهدفين للمغربي مروان الشماخ (45) والبرازيلي ويندل (88 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسانيل كولييتش (5) في حين مني غلطة سراي التركي بخسارته الثانية على التوالي على يد ضيفه هلسنغبورغ السويدي بهدفين للكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا (44 و90) مقابل ثلاثة لهنريك لارسون (30 من ركلة جزاء) والبنيني رزاق اوتومويوسي (39) وكريستوفر اندرسون (75).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد