رفع العلم الاردني في افتتاح دورة الالعاب البارالمبية للمعوقين في بكين

mainThumb

06-09-2008 12:00 AM

جرى في الملعب الاولمبي"عش الطائر" في العاصمة الصينية بكين مساء الجمعة حفل افتتاح دورة الالعاب البارالمبية الثالثة عشرة للمعوقين برعاية الرئيس الصيني ومشاركة وفود 148 دولة تضم 4200 لاعبا ولاعبة. وجاء حفل الافتتاح الذي حضره سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية وسمو الامير رعد بن زيد رئيس اللجنة البارالمبية الاردنية معبرا عن الثقافة والحضارة الصينية مثلما تضمن العديد من الفقرات الفنية والرياضية التي تعكس مدى الاهتمام بالحركة الرياضية البارالمبية وتطورها.

وجرى مساء الجمعة مراسم رفع العلم الاردني في القرية الاولمبية ايذانا بالمشاركة الاردنية في الدورة بحضور عمدة القرية واعضاء الوفد الاردني. وزار سمو الامير رعد بن زيد رئيس اللجنة البارالمبية الاردنية مقر اقامة البعثة الاردنية والتقى اعضاء البعثة واكد على بذل الجهود لتحقيق النتائج المشرفة للوطن.

وكانت البعثة الاردنية المشاركة وصلت بكين مطلع ايلول الحالي حيث خضع عدد من اللاعبين واللاعبات الى اعادة تصنيف وباشرت المنتخبات المشاركة تدريباتها على مدار الايام الماضية فيما عقدت 4 اجتماعات لرؤساء البعثات وثلاثة اجتماعات فنية علما بأن بعثتنا تضم 12 لاعبا يمثلون منتخبات كرة الطاولة ورفع الاثقال والعاب القوى.

ويستهل الاردن مشاركاته في البطولة يوم غد من خلال كرة الطاولة لبطولة الفئات تمثلنا فيها اللاعبات:فاطمة العزام فئة 4 في الساعة 12 حسب توقيت بكين الذي يتقدم عن توقيت عمان بخمس ساعات وختام ابو عوض فئة 5 في الساعة 12:40، مها البرغوثي فئة 1+2 في الساعة 4:40 .

ويشارك الاثنين المقبل في العاب القوى اللاعبان عمر الحمادين فئة 56 في رمي القرص الساعة 9 صباحا ومحمد ياسين فئة 52 في رمي القرص الساعة 5 مساء ويوم الثلاثاء المقبل يشارك بفعاليات العاب القوى اللاعبان عامر العبادي فئة 58 وجميل الشبلي فئة 57 في دفع الكرة الحديدية في الساعة 9 صباحا./ بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد