الاسبوع الثامن لدوري المحترفين لكرة القدم ينطلق اليوم

mainThumb

06-11-2008 12:00 AM

تقام عند السادسة مساء اليوم ثلاث مباريات في الاسبوع الثامن من دوري المحترفين لكرة القدم.الفرق تخوض مبارياتها في حسابات تنصب على الفوز لا غيره، حيث يلتقي الوحدات(17نقطة) مع البقعة (11) على ستاد الملك عبدالله، في الوقت الذي يشهد ستاد الامير محمد مواجهة طرفاها الجزيرة(16) والفيصلي(15)، ويتقابل الحسين (3) والعربي(10) على ستاد الحسن.

غموض الوحدات البقعـــــة

عمان - عبدالحافظ الهروط

يقبض الوحدات على الصدارة مثلما يقبض على الجمر وهو يواجه البقعة الذي بدوره يتحفز للخروج من قفص الخسارة التي مني بها الاسبوع الماضي.
هذا يعني ان المواجهة في حساباتها النقطية تعني الكثير لو ان المتصدر واصل طريقه وابتعد عن اقرب المنافسين له، كما تعني لو قاد البقعة انقلاباً ابيض واقترب الى الواجهة التي يسبقه اليها اكثر من فريق.

الوحدات ما يزال يحافظ على ادائه دون النظر الى النتائج وما اذا كان الفوز ب المفرق او الجملة فهو لديه عناصر قابلة للتسجيل والتمثيل في التشكيلة الاساسية او عند التبديل ،وملء الفراغ رغم ان الغائب اليوم هو احمد عبدالحليم.
من جانبه يغلب يتميز البقعة بالحماس واستيعابه لتعليمات مدربه ولكن نسج نوله يحتاج الى الدقة اكثر من اي مباراة اخرى سواء في التركيز عند التسديد او وضع ابرز لاعبي الوحدات تحت الاقامة الجبرية ، كيف؟ ما بين الميزة الجماعية للوحدات حيث شلباية ورافت وحسن وعامر الذين يشكلون قاطرة قبل ان تنشطر لتلقي بحمولتها امام او داخل المرمى وبين الحلول الفردية عند البقعة حيث يتواجد محمد عبدالحليم ، الى جانب الادوار التي يقوم بها ممادي واحمد غازي والوريكات في ربط الخطوط وبناء الهجمات وتهديد المرمى. تبدو المباراة في غموض.
التنجيم بتشخيص المباراة قبل احداثها، ليس من الموضوعية ، اما ان تأتي المباراة عابقة بالاثارة فهذا ما يتمناه الجميع ونحن معهم.
يقود المباراة يوسف شاهين ويعاونه وليد أبو حشيش ويوسف ادريس وأدهم مخادمة رابعا.
الحسين
العربي

سباق الفوز


عمان - حسام المجالي

يدخل فريقا الحسين والعربي اجواء اللقاء الذي يجمعهما الساعة السادسة مساء اليوم على ستاد الحسن ضمن دوري المحترفين بغاية مشتركة متمثله باهمية تحقيق الفوز وهما سيتسابقان لكسب نقاط جديدة.
وعلى الرغم من اختلاف واقع الفريقين حيث يحتل العربي المركز السادس على سلم الترتيب برصيد 10 نقاط فيما يقبع الحسين بالمركز قبل الاخير برصيد ثلاث نقاط الا ان اضافة المزيد منها هو حق مشروع وشعار يرفعانه بحسب ما ادلى به المدربين.
جبار حميد الذي استلم للتو مهمة تدريب الحسين اشار الى جاهزية الفريق للقاء عمل الجهاز الفني على معالجة النقاط السلبية التي شابت الاداء رغم التحسن الذي طرأ مؤخرا وانتهاج اسلوب جديد من الاداء التكتيكي بما يضمن تحقيق غايتنا والتقدم الى الامام وتغيير واقع الفريق الذي يسير صوب التوازن الفني بعد الاستقرار الاداري، والعناصر الحاضرة مؤهله لاعادة الحسين الى سابق عهده .
بدوره ينظر منير مصباح مدرب العربي للقاء اليوم بذات النظرة لباقي المواجهات حيث السعي الجاد لمواصلة تقديم الاداء المأمول والذي يعبر عن المستوى الحقيقي للفريق المباراة لها اهميتها الفنية من حيث الفوز والخسارة ووضعنا نصب اعيننا عدم التفريط باي نقطة قدر الامكان لتعزيز موقفنا والانتقال الى موقع متقدم لافتا الى غياب المحترف السوري حسين قيشاني للانذار الثالث وسليمان العزام لالتزامه بالدوري العسكري.
يقود المباراة عبد الرزاق اللوزي ويعاونه فيصل شويعر ومحمد بكار وحسن الخالدي رابعا.


تحديد مسار
الجزيرة
الفيصلي


عمان - محمد العياصرة

يحدد اليوم الجزيرة والفيصلي مسار المنافسة على القمة سعياً وراء نتيجة ايجابية تضرب عصفورين بحجر واحد من خلال مواصلة التقدم نحو الصدارة وتعطيل المنافس وابعاده عن الطريق.
يمر الجزيرة بمرحلة مثالية يطمح خلالها الفريق الى المضي قدماً نحو الهدف المنشود والتأكيد على ان وصوله للمركز الثاني ليس محض صدفة، ذلك ان الكتيبة الحمراء حصدت حتى الان خمسة انتصارات مقابل تعادل وخسارة ليصل الى النقطة (16) نقطة وبفارق خطوة واحدة عن الصدارة، كما ان المدير الفني عيسى الترك يدرك صعوبة الموقعة المنتظرة وهو يملك العديد من الخيارات الفعالة والقادرة على تجيير النتيجة لصالحهم.
من جانبه، استعاد الفيصلي توازنه بعد فوزه الاخير على الحسين ليرتقي للمركز الثالث برصيد (15) نقطة، لكن اطماع النسور الزرقاء تصل الى ما هو ابعد من موقفهم الحالي، الامر الذي يؤكد مساعي الفريق نحو تجديد عقد الانتصارات لملامسة منطقة الصدارة بانتظار تعثر -الوحدات - صاحب القمة، في حين استعاد المدير الفني محمد اليماني ابرز عناصر الفريق والتي تشكل ركيزة اساسية في حصد النقاط الكاملة بانتظار فاعليتها امام الاختبارات الحقيقية.
يقود المباراة سالم محمود ويعاونه فواز نعيمات وعرفات ظاهر ومحمد أبو لوم رابعا.   //// الراي ///



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد