بلطجية الإنترنت والطعن في الأنساب

mainThumb

22-06-2013 03:15 PM

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

فلقد لاحظت في الآونة الأخيرة كثرة الطعن بالأنساب بجهل مدقع على الشبكات العنكبوتية !! وأغرب من هذا كله ، أن يقوم بعض المجاهيل بالطعن في القبائل العربية وتذييل مقالاتهم باسم باحث معروف كي يروجوا بضاعتهم !! أو من باب القدح والطعن في الباحث نفسه .

وهؤلاء المجاهيل كم أساءوا للباحثين وللقبائل وسببوا الفتن ؟!!  وهذا من نقص في هؤلاء المجاهيل أو أن أنسابهم غامضة ويريدون الطعن في القبائل كما هو منهج أهل المثالب من الأدعياء والمجاهيل .


وقد قرأت كثير من المقالات التي كتبها بعض المجاهيل ونسبوها لي زوراً وبهتاناً ونشروها في عدة منتديات تشتهر بالمجاهيل والطعن في الأنساب !! ومن هذه المقالات ، مقالة عن ( قبيلة مطير ) وقبيلة ( العجمان ) و ( العناترة ) و ( العوازم ) .. وغيرها !! وكل هذه المقالات كتبها بعض أوباش الانترنت  للطعن في هذه القبائل الكريمة ونشرها باسمي كي يروجونها .. وأسأل الله بأن ينتقم منهم ويفضحهم على الملأ .

وهذه القبائل ( مطير والعوازم والعجمان ..... الخ ) من القبائل الكريمة والتي لا يقدح في تاريخهم إلا علج !!


ولم تتوقف هذه الظاهرة ، بل قام بعض المجاهيل ولعلهم  شياطين  بنشر مقالات في نسبي زوراً وبهتاناً بالجهل والكذب من باب الطعن المحض !! فمرة يجعلونني عقبي ومرة صخري !! وأنعم وأكرم بهذه الأنساب الكريمة ولكن حقدهم وسوء معادنهم يدفعهم إلى هذا الكذب ، ولو طالبتهم بمرجع  أو مصدر يؤيد أقوالهم تجدهم يهربون ولهم ضراط !!

وهناك مقالات تقدح في أنساب نخبة من الباحثين في هذا الزمن ، فقد قرأت مقالة لبعض المجاهيل والشياطين يطعنون في نسب الأخ تركي القداح العتيبي وينسبونه إلى بني القداح اليهود كذباً وزوراً !! ومقالة في الطعن في نسب فائز البدراني ويزعمون بأنه دخيل على حرب !!..... الخ . وكل هذا من الحقد والكذب والطعن قاتلهم الله .

والغالب على هؤلاء ( بلطجية الإنترنت ) والذي ديدنهم الطعن ، هم بالغالب ممن قد قيد التاريخ مساوئ أصولهم !! فلهذا تجد شغلهم الشاغل الطعن في قبائل العرب بالكذب والجهل على منهج سلفهم الأدعياء وأهل المثالب .

وفي يوم الجمعة الموافق 21/6/2013 أطلعت على مقالة في الطعن في عشائر العناترة نشرت على صحيفة السوسنة الأردنية !! وتم تذييل اسمي تحت هذه المقالة !! فسارعت بالاتصال بصحيفة السوسنة الكريمة وحذرتهم من هؤلاء البلطجية وتم حذف سمومهم النتنة التي تدل على سوء معادنهم !!  وجزى الله صحيفة السوسنة كل خير على وقفتهم معنا .


والأسباب التي تدفع هؤلاء المجاهيل ( الشياطين ) لفعلهم هذا ، هو :

الأول : استخدام اسم باحث معروف لترويج بضاعتهم .

الثاني : الحقد على باحث معروف والسعي لتنفير الخلق منه !! ، وقد يكون هذا السبب لأن الباحث المحقق الصادق يخرج التاريخ على حقيقته ولا يزيد ولا ينقص ، ولأن هذا التاريخ قد يزعجهم حين يظهر !! فتجدهم يستميتون بالطعن في الباحث وترويج الأكاذيب حتى يصدون الناس عنه !! ولهذا تجد هؤلاء المجاهيل شغلهم الشاغل الطعن في قبائل العرب وذلك لأن هؤلاء المجاهيل في أنسابهم نقص !! .


ومن المواقع التي تعد بؤرة لهؤلاء المجاهيل والأوباش ونخالة المجتمع هما :
•    منتديات الجلفة لكل الجزائريين ، فهذا موقع يعد بؤرة لكل من أراد أن يطعن في قبائل العرب الكريمة وينشرون مقالاتهم فيه ، فهو موقع وجب الحذر منه .

•    موقع النسابون العرب ، فقد كنت قديماً أكتب فيه باسم ( احمد الترباني ) وقد كان كثير من أوباش هذا الموقع يطعنون ويشتمون !! ثم غادرته بلا رجعة لما رأيت فيه أنه مجمع ومرتع للمجاهيل وأوباش الإنترنت يطعنون في أنساب الخلق ، ولهذا وجب الحذر منه والابتعاد عنه .



وهناك مواقع كثيرة ينضح فيها الطعن والجهل ، وعلى العاقل اللبيب الحرص والحذر من أصحاب الأسماء المستعارة الذين ديدنهم الطعن في انساب البشر والطعن في علماء الأنساب ووضع المقالات المكذوبة وإلصاقها لنسابة معروف كي يروجوا بضاعتهم حقداً على أنساب العرب وعلى أهل العلم بالأنساب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد