" الأردنية " تنفذ مشاريع تنموية في الحسينية

mainThumb

20-01-2010 12:00 AM

أعلن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي رصد مبلغ (50) ألف دينار لدعم مشاريع تنموية تنفذها الجامعة في لواء الحسينية في محافظة معان. وكشف الدكتور الكركي خلال لقائه ظهر الأربعاء وفدا ضم فعاليات شعبية ونسائية من اللواء توجه الجامعة بتنفيذ حزمة من المشاريع لخدمة التجمعات السكانية خصوصا للنساء والأطفال وطلبة المدارس الثانوية.
ومن المشاريع المزمع تنفيذها إقامة أيام طبية تطوعية دورية في تخصصات الطب البشري و الاسنان إضافة إلى دعم مكتبة البلدية بمجموعة من المؤلفات والكتب والدوريات بعناوين مختلفة وتقديم كتب متخصصة وموجة للأطفال.
وأوعز الدكتور الكركي للجهات المعنية في الجامعة إعداد برامج تقوية لطلبة المراحل الثانوية في التخصصات العلمية حيث سيتم اختيار مجموعة من طلبة الدراسات العليا المتفوقين لتنفيذ هذه البرامج في مباحث الكيمياء و الاحياء و الفيزياء والرياضيات واللغة الإنجليزية.
وستقوم الجامعة أيضا بصيانة الحديقة العامة في الحسينية وتزويدها بألعاب للأطفال إضافة إلى إعداد برامج تربوية وتوعوية وتدريبية وتأهيلية لشباب و شابات المنطقة في المعارف الانسانية.
وقرر الدكتور الكركي إعادة تأهيل وتأثيث جمعية الخير والبركة النسائية لرعاية الأيتام لتمكينها من القيام بمهامها الإنسانية إضافة إلى استئجار مبنى لمدة عام لجمعية سيدات البادية التعاونية التي تقدم خدمات للنساء أبرزها تدريب حوالي (30) فتاة على أعمال الخياطة والتطريز وإقامة دورات تدريبية في الأشغال اليدوية المتنوعة.
واستمع الدكتور الكركي إلى مداخلات أعضاء الوفد حول مشروع "الحديقة المنزلية" التي نجحت كلية الزراعة بتنفيذه في لواء الحسينية ومكن (35) عائلة من زراعة أصناف متعددة من الخضار حيث وفر المشروع اكتفاءغذائي من الخضار للعائلات وبيع الفائض منها.
ووفقا للمشرف على المشروع الدكتور جمال صوان فإن الجامعة تبرعت بمعدات زراعية وبذور وأشتال, وعملت على صيانة الأراضي المزروعة و أقامة دورات تدريبية لربات البيوت المشاركات في هذا المشروع.
وطالب أعضاء الوفد بتوسيع رقعة مشروع "الحديقة المنزلية" حيث من المتوقع أن يشارك فيه حوالي 200 سيدة وأن يتم أيضا تدريب المشاركات على زراعة أصناف جديدة منها الفطر والأعشاب العطرية.
و لفت الدكتور الكركي الى أن اهتمام الجامعة بتنمية بلدة الحسينية و تقديم الخدمة التطوعية النموذجية لاهلها انما ياتي في اطار مفهوم الجامعة انها " جامعة وطن " تعكس رسالتها الوطنية الشاملة .
وأكد الدكتور الكركي أن الجامعة لديها خطة شاملة للنهوض بالقطاعات التنموية كافة في اللواء مشيرا الى أن العمل جار على إنشاء مركز تنمية المجتمع المحلي في الحسينية بدعم من الجامعة.
و ثمن أعضاء الوفد خلال اللقاء الذي حضره نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الزراعة الدكتور عمر كفاوين وعدد من المشرفين على مشروع تنمية الحسينية المبادرات التي قامت بها الجامعة لتحسين مستوى المعيشة في المنطقة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

عدد الأردنيين الذين دخلوا السعودية بتأشيرات سياحية بهدف الحج

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

ماذا هتفت الجماهير الأردنية بالدقيقة 25 من مباراة النشامى .. فيديو

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو