تسمية 18 لاعبا لمباراة الاردن وعُمان الودية بكرة القدم

mainThumb

10-11-2008 12:00 AM

مفيد حسونة - اكد نيلو فينجادا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم ان هدفه الرئيسي يتمثل باعداد المنتخب لبلوغ نهائيات كاس اسيا التي ستقام في الدوحة عام 2011 وانه لا يفكر بمسالة تجديد عقده كاساس لعمله. جاء تأكيد فينجادا في معرض رده على استفسارات حول العديد من القضايا المتعلقة بالمنتخب لحظة اعلانه عن قائمة باسماء 18 لاعبا سيخوضون مباراة الاردن وسلطنة عٌمان الودية والتي ستقام يوم الجمعه المقبل في مسقط .
واشاد المدير الفني بالدعم المتواصل الذي يقدمه سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد للمنتخب وجهازه التدريبي وجهود مجلس ادارة الاتحاد بتوفير كل متطلبات النجاح لمسيرة اعداد المنتخب مبديا سعادته الكبيرة بالعمل في الاردن . واضاف ان برنامج الاعداد للتصفيات الاسيوية والتي تنطلق خلال كانون ثاني القادم يسير بالاتجاه الصحيح حيث يخوض المنتخب مباراة ودية في كل شهر بصورة منتظمة بدات من خلال المشاركة ببطولة غرب اسيا اب الماضي ثم بمباراة كوريا الجنوبية في ايلول ومباراة فلسطين في تشرين اول الماضي ومباراة يوم الجمعه ثم مباراة الصين المقرره يوم 21 من الشهر المقبل في عمان وبعد ذلك الدخول بمعسكر تدريبي لمدة عشرة ايام في تركيا ويعقبها معسكر داخلي في عمان يسبق المباراة الافتتاحية بالتصفيات امام تايلند .
مباراة عُمان مرحلة هامة
وكان المدير الفني اختار 18 لاعبا لمباراة الاردن وسلطنة عُمان الودية وهم : عامر شفيع ، لؤي العمايره ، حاتم عقل ، بشار بني ياسين، قصي ابو عاليه، عامر ذيب ، علاء الشقران، انس بني ياسين، علاء مطالقه، احمد عبد الحليم، محمود شلباية ، بهاء عبد الرحمن، رائد النواطير، عدي الصيفي، لؤي عمران، حسن عبد الفتاح ، محمد منير وعبد الله ذيب .
وحول تشكيلة مباراة سلطنه عُمان قال فينجادا : لاحظوا ان التشكيلة ترتكز على اللاعبين من الوجوه الشابه حيث نجحنا بتقليص معدل اعمار اللاعبين لتصل الان الى 24 عاما وهو ما كنا نهدف اليه بعد خروجنا الحزين من تصفيات كاس العالم وسوف يحصل عدد من اللاعبين من الوجوه الشابه فرصتهم في المباراة وخاصة انس ولؤي وبهاء وعبد الحليم ويضيف ان التشكيلة الرسمية والتي ستدخل المرحلة النهائية من الاستعداد للتصفيات سوف تضم 22 لاعبا فقط وسوف تعلن يوم 30 من الشهر المقبل حيث تنجز المباريات الرسمية المحلية والخارجية للاندية .
ويرأس وفد المنتخب عضو الاتحاد محمد عليان الى جانب فينجادا والمدير الاداري احمد قطيشات والجهاز التدريبي الذي يضم جمال ابو عابد وجو ارنادو وعبد الله ابو زمع وسوف يتجمع الوفد في العاشرة من صباح يوم غد الاربعاء في ستاد الملك عبد الله حيث يخوض اللاعبون حصة تدريبية خفيفة قبل المغادرة الى مسقط .
رصد متواصل
واكد فينجادا انه سوف يواصل رصده لمنتخبات مجموعة المنتخب في تصفيات اسيا حيث تابع قبل يومين مباراة تايلند مع السعودية سأرصد مشاركة تايلند وسنغافورة في بطولة كاس التحدي والتي ستقام الشهر المقبل مما يساهم بتكوين فكرة اكثر وضوحا عن المنتخبين خاصة واننا سوف نواجهما في بداية مشوارنا بالتصفيات .
وعلى صعيد رصد لاعبي المنتخب قال انه مستمر في ذلك وان اختياراته تتم وفقا لاحتياجات المنتخب دون النظر لاية اعتبارات اخرى. مشيرا الى ان انتظام مباريات الموسم ومشاركات الاندية الخارجية يعزز في نضوج اداء اللاعبين ويطرح المزيد من الخيارات مشيدا باداء العديد من اللاعبين وابرزهم عبد الاله الحناحنة وعمار ابو عليقة وغيرهما من اللاعبين الذين سوف يعززون من مسيرة اعداد المنتخب للتصفيات .  / الراي /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد