الأردن ثالثا فـي تايكواندو غرب اسيا

mainThumb

09-11-2008 12:00 AM

منير طلال - جاء منتخب التايكواندو للقتال ثالثا في بطولة غرب اسيا الاولى للتايكواندو التي اختتمت في طهران بمشاركة 50 لاعبا يمثلون سورية، العراق، الاردن، قطر، البحرين وايران، بنيله ذهبية وفضيتين وبرونزيتين.
حسام سليمان سجل اسمه بقوة وحقق ثلاث انتصارات متتالية حسب مدرب المنتخب البحريني توفيق نويصر الذي كان يجيب على هاتف الرأي حيث بدأ سليمان مشواره في وزن ت 58 كغم بلقاء بطل العراق وتجاوزه 3/0 وفي الدور الثاني تغلب بسهولة على السوري بعدم الاهلية 7/0 وفي النهائي تفوق على بطل ايران 1/0 وليتوشح سليمان بالذهبية.
ونال كل من نبيل طلال ومحمد شجاعية الميدالية الفضية دون تحقيق اي انتصار بعدما وضعتهما القرعة مباشرة في النهائي حيث خسر طلال امام ايران في وزن ت 78 كغم 1/5، وشجاعية امام ايران بعدم الاهلية 0/7 في وزن ت 84 كغم.
والبرونزيتان جاءتا من نصيب محمد ابو طويلة ومحمد ابو لبدة، ابو طويلة فاز في اللقاء الاول على العراق 5/1 ثم خسر لقاءه الثاني امام البحرين 1/7 في وزن ت 67 كغم، فيما توقف ابو لبدة عند المحطة الاولى بخسارته امام ايران 2/4.
المنتخب الايراني الذي نال ست ذهبيات نال لقب البطولة بعدما جمع 40 نقطة فيما جاء المنتخب البحريني ثانيا برصيد 23 نقطة حيث نال لاعبوه ذهبية، فضية وبرونزيتين ثم الاردن برصيد 16 نقطة فقطر ثم العراق واخيرا سوريا.
هذة المرة الثاني التي يأتي يسبق فيها البحرين الاردن بعد البطولة العربية التي اقيمت في المنامة وجاء ايضا فيها البحرين ثانيا والاردن ثالثا.
ونال الحكم الاولمبي الدولي أحمد عزت جائزة افضل حكم في البطولة فيما نال المدرب الوطني توفيق نويصير (مدرب البحرين) جائزة أفضل مدرب.
وكان منتخب البومسي احرز امس الاول المركز الثاني بنيله فضيتين وبرونزية عبر مثاري النعيمات (فضية فردي ت 18)، مؤيد امين (فضية فردي ت 30)، وحسام الخطيب، مؤيد امين واحمد العساف (فضية الجماعي ت 30) خلف ايران في اول مشاركة خارجية وضمن الاستعداد للمشاركة في بطولة العالم الثالثة التي تقام تركيا اوخر العام.
ونال الأردن امس الاول على هامش اجتماع غرب اسيا استضافة بطولة غرب اسيا الاولى للناشئين في تموز، وانتخب مخلد العساف نائبا للرئيس، محمد غازي رئيسا للجنة البطولات، وتوفيق نويصير للجنة الفنية./ الراي/



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد