تصفيات كأس العالم : الإمارات تتعادل مع إيران وتواصل نزيف النقاط

mainThumb

19-11-2008 12:00 AM

واصل المنتخب الإماراتي مسلسل نزيف النقاط في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا بتعادله مع ضيفه الإيراني 1/1 اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بالمرحلة النهائية للتصفيات.

ودخل المنتخب الإماراتي المباراة وليس أمامه بديل سوى الفوز بعد هزيمته في المباريات الثلاث التي خاضها بالمرحلة النهائية بالتصفيات أمام كوريا الشمالية والسعودية وكوريا الجنوبية على التوالي مما أسفر عن رحيل المدرب الفرنسي برونو ميستو .

وتقدم عبد الرحيم جمعة لاعب خط وسط فريق الوحدة بهدف للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 19 ليصبح أول لاعب إماراتي يسجل هدفا في مرمى المنتخب الإيراني في مباراة رسمية.

وحاول المنتخب الإيراني تكثيف هجماته لادراك التعادل ولكنه لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وبدأ الشوط الثاني وسط محاولات هجومية من الفريقين حيث اتيحت فرصتين خطيرتين للمنتخب الإيراني فيما اعتمد الفريق الإماراتي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الفريق الضيف بسبب اندفاع لاعبيه للأمام.

وأنقذ سيد جلال حسيني الفريق الإيراني من فرصة هدف محقق بعدما أخرج الكرة إلى ضربة ركنية قبل أن تصل لمهاجم المنتخب الإماراتي في الدقيقة 74 . وتصدى الحارس الإماراتي ماجد ناصر لضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء اطلقها جواد نيكونام وأخرجها بصعوبة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 76 .

وأضاع المهاجم الإماراتي الشاب أحمد خليل فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 79 بعدما هيأ له إسماعيل مطر الكرة داخل منطقة جزاء الفريق الإيراني ولكنه سدد الكرة في أقدام الحارس الايراني.

وأدرك كريم باقري التعادل للمنتخب الإيراني في الدقيقة 81 بعدما ارتقى برأسه لعرضية زميله مسعود شجاعي. وتصدى ماجد ناصر لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لمهرزاد معدن ي في الدقيقة 84 .

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطة واحدة أمام كوريا الجنوبية والسعودية مقابل نقطة واحدة للإمارات في المركز الخامس الأخير.

وتغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء للمنتخب الإيراني في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لدى عرقلة ماجد ناصر لمهاجم المنتخب الإيراني داخل منطقة الجزاء. وفي الثواني الأخيرة من المباراة أضاع عبد الرحيم جمعة فرصة هدف مؤكد حيث مرر له إسماعيل مطر الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة غريبة في جسد الحارس الإيراني. / د ب ا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد