سر الرجل الأقوى المرشح لرئاسة مصر

mainThumb

11-08-2013 10:40 AM

السوسنة - كشف تقرير لصحيفة "الإندبندنت" عن محاولات مستميتة من رجال أعمال بارزين في مصر، معروفين بقربهم من نظام مبارك، لإقناع شخصية مخابراتية بارزة للترشح لرئاسة الجمهورية.

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية أن مأدبة عشاء جمعت أخيرًا محمد الأمين، صاحب قناة "سي بي سي"، وأحمد بهجت، صاحب قناة دريم الفضائية، ورجل الأعمال البارز حسن راتب، مع رئيس المخابرات السابق مراد موافي.

ونقل التقرير عن مصدر حضر اللقاء أن رئيس المخابرات السابق دُعي إلى المأدبة، وحاول رجال الأعمال المذكورون إقناع موافي بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وحسب ما أكده المصدر للإندبندنت فإن رجال الأعمال وعدوا موافي بأنه "سيحظى بدعمهم بشكل كامل لو قرر خوض الانتخابات".

لكن موافي لم يبد قرارًا بالتأييد أو الرفض للحاضرين عن عزمه التفكير في الأمر وفق المصدر ذاته.


يذكر أن أحمد بهجت مالك قنوات دريم ومحمد الأمين صاحب قنوات "سي بي سي"، سخر كل منهما القنوات التي يملكها للهجوم الشديد على التيار الإسلامي والنيل من شخص الرئيس مرسي الذي أطاح به الجيش وإنجازاته.

في غضون ذلك تطرقت الإندبندنت عن احتمالية خوض شخصيات عسكرية أخرى الانتخابات الرئاسية , واحتمالية ترشح وزير الدفاع الحالي عبد الفتاح السيسي كما أنه من بين الأسماء المطروحة أيضا رئيس الأركان السابق سامي عنان والمرشح الرئاسي السابق حسام خير الله.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية أفادت في وقت سابق أن موافي هو الرجل السري الأقوى في القاهرة حيث يحظى بتقدير بالغ في العالم العربي والأسرة الدولية , مشيدة بمكانة موافي والجهود الجبارة التي بذلها في إتمام صفقة الجاسوس "الإسرائيلي" إيلان جرابيل.

يشار إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي قد أقال اللواء مراد موافي في شهر أغسطس من العام الماضي، بعد الهجوم الغادر على كمين للجيش المصري الذي أودى بحياة 16 ضابطا وجنديا في مدينة رفح بشمال سيناء في الشهر ذاته.

وكانت الإقالة على خلفية تصريحات صحفية أدلى بها موافي لوكالة "الأناضول" للأنباء، عن ورود معلومات لديه حول العملية لكنه أبلغ الجهات المسئولة، واستبعد تنفيذها، فقرر الرئيس المصري إقالته وتعيين محمد رأفت شحاته عبد الواحد خلفا له.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد