مصر : فض اعتصامي رابعة والنهضة فجر الاثنين

mainThumb

11-08-2013 07:02 PM

السوسنة - كشف مصدر أمني بارز بوزارة الداخلية المصرية ان فض الاعتصام في ميداني رابعة العدوية والنهضة سيكون فجر الاثنين .

واضاف المصدر ان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية اجتمع ظهر اليوم  مع  عدد من مساعديه  وانتهي الاجتماع الي تحديد فجر اليوم الاثنين  موعدا  نهائيا لبدء لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

واستعرض الوزير تقارير امنية حول أعداد المعتصمين والأسلحة التي بحوزتهم  والحصون التي قاموا بتدشينها في الميدانين وأعداد النساء والأطفال  الموجودين بينهم.

 وكشف المصدر جميع القوات التي ستشارك في فض الاعتصامات ستكون مدعمة  بآليات مصفحة مع توفير دروع واقية من الرصاص لجميع الأفراد والجنود .

اضاف  المصدر  أنه سيتم حصار الاعتصامات ومنع الطعام والشراب وسيتم  توجيه تحذيرات ثم إطلاق خراطيم المياه ثم استخدام طلقات الصوت وغلق جميع  المداخل والمخارج وفتح مدخل واحد في الأماكن الموجود فيها النساء  والأطفال وآخران للشباب والرجال للخروج منها فقط وسيتم تزويد القوات  بأجهزة لكشف المفرقعات عن بعد.

واكد  أن الداخلية حريصة على عدم إراقة الدماء خلال فض الاعتصام وأنها  ستناشد المعتصمين بالانصراف دون اللجوء للعنف حفاظا على الأرواح من  الجانبين .

وكانت مصر قد شهدت مؤخرا زيارات لعدة وفود غربية وعربية وافريقية في اطار  الجهود الدبلوماسية لحل الازمة السياسية في مصر بعد قيام الجيش استجابة  لمطالب ثورة شعبية بعزل الرئيس محمد مرسي عقب مهلتين  اعطاهما الفريق  اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع للقوى السياسية لحل الازمة في البلاد  التي تسببت في خروج ملايين من المصريين للمطالبة باجراء انتخابات رئاسية  مبكرة من بين طلبات اخرى.د ب ا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد