تفصيل أمين لعمان

mainThumb

07-09-2013 10:09 PM

ما زالت حكومتنا الرشيدة مشغولة في تفصيل (أمين ومخلص ونزيه ) لأمانة عمان ويبدو أن المواصفات المطلوبة دقيقة للغاية  ونادرة .. من حيث نوع ومعدن الشخص ومصدر الصناعة .. ومتانة وجودة الخيط بحيث ما ينقطع عند أول شد أو ضغط من قبل الحكومة أو الشعب ، حيث يجب أن يكون الخيط مرن فيتمدد وقت الحاجة لذلك ، ويتقلص مع الموارد والإمكانيات الشحيحة ، وحسب ثقل الشخص الضاغط على الأمين ...

ثم يجب أن يكون الخام من نوع قابل للغسيل والكي بدون أن( يشرب) أو يتقلص ولا يكرمش فيصعب إعادته ناعم الملمس مستقيم المظهر يمكن لبسه مرة أخرى ... ثم يجب اختيار المقاس المناسب لكرسي العاصمة عمان بحيث يكون مطابق تماما فإذا كان المقاس المطلوب (42 )فلا يجوز أن نأتي بمقاس( 44 )فيؤدي إلى ترهل في المظهر الإداري وتوسع في التعيينات، وانبساط في طول اليد مما يؤدي إلى تطاول أو تجاوز في قدرات وصلاحيات الأمين المعني.

ولا يجوز أن يكون مقاس الأمين ( 39) فينتج عن ذلك انكماش في المظهر العام للأمانة وضيق في الحركة قد يؤدي إلى تمزق وشرخ في القرارات وبروز لعورة الأمانة  وتعرية للمستور وللمطمور ... وعليه يجب أن يأتي الأمين المطلوب حسب تفصيل الحكومة وبالذات رئيسها .. فهم المعنيين بتعيين أمين عمان ..
وقد تكون المادة الخام المطلوبة لتفصيل الأمين مستوردة من الخارج وتنتظر الحكومة وصول شحنة المواد الخام ، حيث انه يرسخ في عقول الأردنيين أن المستورد أفضل من المحلي وان( الإفرنجي برنجي) وعليه يعول أن تكون خامة الأمين من نوع فخم وراقي بحيث تكون قراراته فخمة وراقية وليست محلية ولا ترتبط بمعاناة وهموم وشكاوي ومطالب المواطن العماني البالية والتقليدية والمملة .

ننتظر بصبر نافد ونفس غير مستقرة  مع أهل عمان لنعرف من هو الأمين الذي يشتغل عليه رئيس الحكومة  من أكثر من أسبوعين وما هي مؤهلاته وإمكانياته ودرجة قرابته من الرئيس ، وما هي الوصفة السحرية التي يحملها لحل مشاكل العاصمة ؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد