موضة حجاب أبو نفخة

mainThumb

29-09-2013 09:53 AM

في طريقك نحو  أي جامعة أردنية قف قليلاً و راقب فتيات الجامعة و ستشاهد منظراً عجاب و ستسأل عن بعضهن هل حقاً يرتدين هؤلاء الفتيات الحجاب ؟ أم هن يستعرضن أحدث صرعات الموضة ،وأحياناً يكون هذا الإستعراض مبالغٌ فيه ،فتيات في عمر الزهور لو نظرت لوجوههن و ما يضعنه من مساحيق التجميل ستقول عنهن أنهن أكبر من عمرهن بعشر سنوات ،إن كانت تظن هذه الفتاة أنها ستظهر بشكلٍ أجمل فنحن نقول لها البساطة أجمل بكثير من التكلف الزائد.

أما هذه التي ترتدي فستاناً لمّاعاً من قال لها أنها قادمة إلى حفلة ساهرة في وضح النهار ،قد يكون اختلط عليها الأمر فهي قادمة للدراسة في الجامعة و ليس للإستعراض ،كل مكانٍ له زيُّه ، فلماذا تختلط المسائل عند فتيات الجامعة؟

أما قصة الحجاب فهي قصة طويلة ،أتعجب من استمرار موضة حجاب "أبو نفخة" عند معظم الفتيات ،لماذا لم تندثر هذه الموضة على مر العصور ،ولماذا لا تزال مستمرة ،و الأمَّر من ذلك أنه بدأ يتطور ،و بدأت الفتيات يتفنن في ارتداء هذا الحجاب ،و بعضهن يظهرن كأن لها رأسين ،و الأخرى تظهر بثلاث رؤوس واحد من الأمام و اثنان على الجانبين ،هل هذا المنظر جميل ؟،حتى أنني سمعت مجموعة من الشباب يعلقون عليهن ،أحدهم سأل الآخر كم علبة لبن تضع هذه الفتاة فيرد عليه الآخر "انت غلطان هاي مش حاطة علبة لبن هاي حاطة سطل لبن "شر البلية ما يضحك .

عندما تُقبل الفتاة على اتباع موضة ما يكون الهدف أن تظهر بمظهر جميل ،أو ترتدي ملابس أنيقة هذه الموضة التي أفهمها أما أن تظهر الفتاة بمظهر لافت و بشكلٍ مضحك، ألوان فاقعة تسمى ألوان" الزنون " عندما ترتديها الفتاة تبدو كأنها شاخصة مضيئة بالليل ،فهذه لا تعتبر موضة بل "مسخرة "عذراً على هذا اللفظ ،هل يجب  أن نتبع أي موضة يُحضرها لنا الغرب؟ و نفخر بأننا نقلدها ،حتى لو أحضر لنا الغرب بموضة الخرقة الممزقة ،يجب أن نرتديها و نسير بها في الطريق العام،ولماذا نذهب إلى بعيد فقد أحضر لنا الغرب هذه الموضة و ارتداها الأغلب من بناطيل جينز ممزقة إلى تيشيرتات ممزقة وغيرها ،حتى أنهم لم ينسوا أن يلبسوننا البناطيل المتسخة"الديرتي" و اعتبروها موضة ،و إياك ثم إياك أن تتمسخر عليها حتى لا تبدو متخلفاً عن الموضة.

أما الفتاة التي ترتدي الحجاب  تلبس ما يسمى "التايت " و أحيانا تكون ملابسها شفافة فلماذا ترتدي الحجاب برأي الأفضل خلعه لأن حجابها لا يستر ما أمر الله به أن يستر .

حتى من ترتدي القمصان التي أكمامها ثلثين و باقي يديها مكشوفة و تلك التي ترتدي بنطلوناً ضيقاً دون ارتداء قميصاً طويلاً نوعاً ما و ترتدي الحجاب ،فهل هذا الحجاب صحيحاً ؟

عجباً لو كان الحجاب موضة من الغرب أظن أن جميع المسلمات سيرتدين الحجاب بالصورة التي يطلقها الغرب ،فالبعض يرى أن الحضارة هي عبارة عن تقليد للغرب حتى لو كان هذا التقليد أعمى .

لست أنص على لبس العباءة أو الجلباب و لكن لتكن هناك ضوابط على لباس الفتيات في الجامعة فالهدف من ذهابهن الجامعة هو العلم ليس الأزياء .إن أردتم رأيي فأنا لا أرى هذه الموضة جميلة ،بل على العكس أرى أنه كلما ظهرت الفتاة أبسط كلما بدت أجمل ،و كلما خففت من مساحيق التجميل كلما ظهرت أصغر ،فهن لا زلن آنسات  صغيرات ،فليحافظن على أن يظهرن في نفس عمرهن .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد