مفتي السعودية يحذر من مكائد أعداء الأمة الإسلامية

mainThumb

14-10-2013 02:20 PM

السوسنة - دعا مفتى المملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، حجاج بيت الله الحرام خلال خطبة "وقفة عرفات"، اليوم الإثنين، إلى التوحد وعدم الانقسام، مشددًا على ضرورة الحذر من "مكائد أعداء الأمة الإسلامية.. والتوحد ضد الفساد والخراب".

وخاطب مفتي السعودية، الشعوب الإسلامية، بقوله: "إن بلادكم أمانة في أعناقكم فحافظوا على أمنها واستقرارها ومشاريعها العامة، واعلموا أنكم مستهدفون من قبل أعدائكم، فاحذروا مكائدهم".

وطالب من سماهم "أرباب الأقلام النزيهة" بأن "يسخروا كلامهم وأخلاقهم فيما ينفع وينهض ويحرر الأمة الإسلامية من مكائد وأعدائها"، كما دعا رجال التعليم إلى أن "يعلموا المسلمين تحمل المسؤولية وأن يعملوا على خدمة قضايا الأمة الإسلامية".

ودعا من سماهم "أصحاب المال" إلى الحذر من أن تكون أموالهم سببًا في هدم الأمة الإسلامية، كما أضاف: "أمة الإسلام إن أعظم الخيانة أن يترك العبد دينه وأمته وأن يكون عدوًا لأمته"، مشددًا على أن المسلمين "لا يخونون أمتهم".

واعتبر أن "انقسام الأمة الإسلامية خطر عليها"، كما طالب مفتي السعودية، الحجاج، الالتزام بالمشاعر المقدسة في عبادتهم، مضيفًا: "احذروا ما يعيق الحاج في الحرم والمشاعر والتزموا بأخلاق الإسلام"، خاتمة خطبته بالدعوة لخادم الحرمين الشريفين لجهوده في التيسير على الحجاج، كما دعا لسوريا بالنصر على من عادها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد