هشام سليم : لن أعتزل الفن رغم محاولات البعض تهميشي

mainThumb

17-08-2009 12:00 AM

صرح الفنان "هشام سليم" أنه ليس على خلاف مع منة شلبي حول ترتيب الأسماء في مسلسل "حرب الجواسيس"،وقال لبرنامج "اللعب مع الكبار" على الفضائية المصرية: منة ليس لها ذنب.. بالعكس أنا أقول دائماً أنها ستكون ممثلة ممتازة ولها مستقبل فني باهر لأنها تمتلك طاقة فنية كبيرة، ولكن خلافي مع صناع العمل نفسه الذين قرروا وضع اسمها قبل اسمي رغم تاريخي الفني الطويل في السينما والتليفزيون والمسرح، وكنت أدردش مع أحد الصحفيين في بيتي ولم يكن الكلام للنشر بل كان مجرد فضفضة وقلت له: باعتباره صديق بأني أشعر بالضيق لعدم تقدير تاريخي الفني والاستهتار بأن يوضع اسمي بعد أسماء فنانين ليس لهم هذا التاريخ الفني فكيف يتم تقديرهم وتميزهم عني.

أضاف هشام: للأسف هذا الصحفي استغل ما قلته له وقام بنشره وبأني على خلاف مع منة وكيف يوضع اسمها قبل اسمي والنقاش لم يكن بهذه الصورة، لأني لم اتهم منة بأي شيء فليس لها ذنب وليست هي التي أصرت على وضع اسمها قبل اسمي.

نفى هشام سليم أنه سيعتزل الفن وقال: للأسف هذه فبركة صحفية من هذا الصحفي أيضاً لأني لم أقل أبداً أني سأعتزل الفن وهذا لن يحدث أن أترك التمثيل مهما حدث ولا يمكن أن أكون غير الفنان هشام سليم.

تابع هشام بضيق: للأسف يوجد في الوسط الفني حاليا أناس يحاولون التقليل من شأني ومن فني وتاريخي وما حدث في السينما معي يحدث في التليفزيون، ولا أعرف لمصلحة من يتم تهميشي وتهميش أعمالي الفنية، فنرى قطاع التليفزيون مثلاً تم قصره على عدد معين من النجوم يعملون كل عام في رمضان ويسوق لأعمالهم دائماًُ ولا يسوق لنجوم مثلي، وأصبحت الإعلانات هي معيار نجاح العمل الفني وتقييمه، فنجد الآن مقولة في التليفزيون هل رأيت كم إعلان عرض في هذا العمل؟ رغم أني صنعت أعمالا ناجحة جماهيرياً وعلى مستوى فني راق ولم تجد هذا الكم من الإعلانات الكثيرة التي أصبح لها نجوم معينين
قاطعته مقدمة البرنامج "بسمة وهبي": هل تقصد يحيى الفخراني ونور الشريف ويسرا؟ قال: لم أقصد أسماء بعينها ولكن مفهوم من هم هؤلاء النجوم الذين يصر قطاع التليفزيون على عرض أعمالهم والتسويق لها دون غيرهم.

استطرد هشام: أنا أشعر بضيق لعدم تقدير تاريخي الفني وأكثر شيء يضايقني أني أرى نفسي إنسان له مقومات تفوق الكثير في الوسط الفني، لأني تعبت كثيراً كي أصبح هشام سليم الفنان، ورغم ذلك هناك ناس تريد تهميش هشام سليم وتجاهله. أضاف: يسرا من أكثر أصدقائي حتى قبل أن تتزوج من أخى خالد سليم، ومن أصدقائى أيضاً الفنان صلاح السعدني ومحمود عبد العزيز وميرفت أمين ومصطفى فهمي.