قال لي احدهم : تمنيت ان اكون معانيا

mainThumb

03-02-2014 10:20 PM

بمناسبة المكرمة لاهل معان باعطائهم دونم ارض لكل مواطن كنت في حديث مع احد الاصدقاء حيث قال لي اتمنى قبل ان اغادر هذه الدنيا ان احقق حلما يراودني طول حياتي و هو ان املك كوشان ارض ولو بثلاثمائة متر في اي مكان في هذا الوطن و لهذا فانا اغبط اهل معان على ذلك .

فقلت له تتعجل لانك لا تعرف هل هذا العمل هو نعمة او نقمة لانني لا اثق بان الحكومة عندها حس العطاء المجاني لشعبها بدون مقابل اي يكون العمل خالصا لاسعاد الناس و لهذا فربما هذه الاراضي الصحراوية التي لا تساوي الان شيئا و سيدفع المواطن لاحقا عوائد للتنظيم و رسوم للتسجيل و رسوم مقابل الخدمات ان كانت من اجل الطرق او الكهرباء .... الخ  اكثر بكثير من ثمن الارض و لا تعرف الامور الا بخواتيمها بحجة ان ذلك سخاء من الحكومة و ربما يكون الواقع غير ذلك .

و الشيء الاخر المقلق لي ان الحكومة خلقت بادرة سيئة بان تفرق بين محافظة و اخرى و بين مواطن و اخر و السؤال الذي يتبادر الى الذهن لماذا لم يعمم هذا العطاء على باقي الناس و ما هو السر وراء ذلك .؟

فان كان العطاء للفقراء فالفقر موجود في كل مكان و اذا كان العطاء لان الصوت يأتي عاليا من معان فلانهم احرار و لان عندهم انتماء لهذا الوطن و وفاء لقائده و لشعبه و لهذا يصدحون بالحق و لا اتوقع ان قطعة ارض ستوقفهم عن ذلك او تحولهم عن مبادئهم و حريتهم و اذا كان هناك اراض حكومية لا يستفاد منها و اعطائها للشعب شيء جميل و رائع فهناك في كل مناطق المملكة اراض حكومية مشابهة .

لهذا ابارك لاهل معان ذلك و لكن اتمنى ان تكون هذه المبادرة لكل فقراء الاردن حتى نحقق العدل و المساواة لافراد المجتمع و لا ان تخلق هذه المبادرة شقا في مجتمعنا .