آتونمنت يتصدر ترشيحات جوائز غولدن غلوب

mainThumb

15-12-2007 12:00 AM

السوسنة - احتل الفيلم البريطاني "آتونمنت" للمخرج الشاب جو رايت الخميس صدارة لائحة الترشيحات لجوائز غولدن غلوب التي توزع في 13 كانون الثاني/يناير في لوس انجليس وهي تعتبر بمثابة مؤشر الى ما قد تكون عليه جوائز الاوسكار.

وحصل الفيلم المقتبس عن رواية ايان ماك اوين الشهيرة على سبعة ترشيحات بما في ذلك جائزة افضل فيلم في حين رشح البطلان جيمس ماكافوي وكيرا نايتلي لجائزتي افضل ممثل وممثلة. وقد لقي الفيلم ترحيبا كبيرا من النقاد.

ورشحت الفرنسية ماريون كوتييار لجائزة افضل ممثلة عن تجسيدها شخصية المغنية الفرنسية الشهيرة اديت بياف في الفيلم الغنائي "لا موم". وتعتبر الممثلة الشابة "الاوفر حظا للفوز" بالجائزة. وقال توم اونيل كاتب الافتتاحية في صحيفة لوس انجليس تايمز "ستفوز بجائزة غولدن غلوب وسترشح الى الاوسكار".

وقد حصل فيلم فرنسي اخر "لو سكافاندر ايه لو بابايون" (بدلة الغواص والفراشة) على ثلاثة ترشيحات بينها ترشيح لجائزة افضل مخرج (جوليان شنابيل) وافضل فيلم اجنبي.

وحل وراء فيلم "آتونمنت" فيلم "تشارلي ويلسونز وور" من بطولة توم هانكس وجوليا روبرتس للمخرج مايك ميكولز بحصوله على خمسة ترشيحات بينها افضل مخرج وافضل سيناريو وافضل فيلم. وحصل توم هانكس على ترشيح للفوز بجائزة افضل ممثل في دور كوميدي فيما رشحت جوليا روبرتس لجائزة افضل ممثلة في دور ثانوي.

وحصل فيلم "نو كانتري فور اولد مين" الذي حصد على عدة جوائز هذه السنة وهو من الاوفر حظا لنيل جائزة افضل فيلم اربع ترشيحات.

وحصل مخرجا الفيلم جويل وايثان كوين على ترشيحات لجوائز افضل مخرج وافضل سيناريو وافضل فيلم. ورشح فيلم "سويتي تود" للمخرج تيم بورتون لاربع جوائز بينها افضل فيلم غنائي وافضل مخرج. ويقوم ببطولة الفيلم جوني ديب وايلينا بونام كارتر وقد رشحا للفوز بجائزة افضل ممثل وممثلة في فيلم غنائي.

واختار منظمو الجوائز التحديث هذه المرة بترشيحهم سبعة افلام بدلا من خمسة افلام عادة في فئة افضل فيلم. والافلام المرشحة الى جانب "آتونمنت" هي "اميركان غانغستر" و"ايسترن بروميسيز" و"ذي غريت ديبايترز" و"مايكل كلايتون" و"نو كانتري فور اولد مان" و"ذير ويل بي بلاد". وتوزع جوائز غولدن غلوب قبل تسعة ايام من اعلان الترشيحات الى الاوسكار.

ومن الافلام الاخرى للفوز بافضل فيلم اجنبي الفيلم الروماني "اربعة اشهر وثلاثة اسابيع ويومان" الحائز جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان الاخير للسينما و"ذي كايت رانر" و"لاست كوشين" و"بيرسيبليس". ومع ان جوائز غولدن غلوب تعطي عادة بعض الادلة على توجهات الاوسكار الا السنوات الثلاث الاخيرة اظهرت عكس ذلك اذ ان ايا من الافلام الفائزة بفئة افضل فيلم في الغولدن غلوب لم تفز بجائزة الاوسكار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد