العرض الاول للفيلم الأردني كابتن أبو رائد في مهرجان دبي السينمائي

mainThumb

08-12-2007 12:00 AM

السوسنة - يشارك الفيلم الأردني / كابتن أبو رائد /لمخرجه الشاب أمين مطالقة في مسابقة مهرجان دبي السينمائي الدولي الرابع الذي يعد واحدا من ابرز المهرجانات العربية التي تعنى بأحدث نتاجات السينما العالمية في حقل الأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية القصيرة ويفتتح دورته الرابعة مساء غد الأحد وتتواصل فعالياته إلى يوم السادس عشر من الشهر الجاري.
يتناول فيلم / كابتن أبو رائد / وهو من النوع الروائي الطويل الذي أنتجته شركة /أفلام ورقة وقلم / التي تضم أفرادا ومؤسسات وشركات استثمارية أردنية قصة عامل بسيط في المطار يسرد لمجموعة من أطفال الحي الشعبي الذي يقطنه مغامراته كطيار سابق في أرجاء العالم..لكن أبو رائد الذي يؤدي دوره الممثل الأردني العالمي نديم صوالحة ويطلق عليه الأطفال اسم الكابتن استطاع أن يمضي في حكاياته المثيرة للأطفال والفتيان مستلهما أجواءها من تلك الكتب القديمة التي تحتل ركنا داخل بيته.
ويقوم بادوار الفيلم الذي وفرت الهيئة الملكية الاردنية للافلام التسهيلات اللازمة لانجازه مجموعة من الوجوه الجديدة في مجال التمثيل إضافة إلى أطفال وفتيان غير محترفين.. ووظف فيه مخرجه تقنيات سمعية بصرية جمالية رفيعة تتوازى مع إمكانيات السينما العالمية التي تنهج أسلوبية صناعة الأفلام المستقلة.
يشار إلى أن المخرج مطالقة كان قد أنجز إبان دراسته السينمائية في معهد الفيلم الأميركي بالولايات المتحدة مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة قبل أن يبدأ بالعمل على فكرة وسيناريو فيلمه الروائي الطويل الأول / كابتن أبو رائد / الذي بدأت جملة من المهرجانات العربية والعالمية تتسابق على عرضه ضمن فعالياتها مثل مهرجانات سندانس في أميركا وروتردام للفيلم العربي بهولندا وسنغافورة الدولي إضافة إلى مهرجاني الرباط بالمغرب وقرطاج في تونس وسواها. وسيجري عرض فيلم / كابتن ابو رائد / في عمان خلال شباط المقبل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد