دبي تعرض صورا نادرة لمارلين مونرو وبرجيت باردو

mainThumb

01-12-2007 12:00 AM

السوسنة - تستضيف مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة معرضا فنيا في الفترة من 11 إلى 16 من كانون أول/ديسمبر الجاري. ويعرض المعرض صورا نادرة لكل من مارلين مونرو وبرجيت باردو وجوني ديب ويوسف شاهين والعديد من مشاهير السينما العالمية.

وقال فيليب نيكاز مدير الرابطة الثقافية الفرنسية في دبي إن المعرض يقام تحت عنوان معرض "سحر السينما" ويقام لأول مرة في مدينة دبي ومنطقة الخليج.

وأشار إلى أن المعرض تنظمه وكالة ماجنوم للتصوير العالمية بالتعاون مع مهرجان دبي السينمائي الدولي والسفارة الفرنسية والرابطة الثقافية الفرنسية لعرض أندر الصور الفوتوغرافية لأهم المشاهير في عالم السينما الكلاسيكية. وأضاف نيكاز أن الصور التقطها مصورو ماجنوم بهدف توثيق عالم السينما وتظهر اللقطات مخرجي الأفلام والممثلين والممثلات أمام وخلف الكاميرات، وجوانب من حياتهم.

وأفاد بأن "المعرض يضم 82 عملا مصورا ملونا وبالأبيض والأسود التقطها أكثر من 40 من أشهر المصورين في العالم .." وأضاف "من أبرز ما يتضمنه المعرض صور لسينمائيين من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والهند ومصر. و"يتضمن المعرض أيضا صورا نادرة لبرجيت باردو وصوفيا لورين وجيمس دين ومارلين مونرو وإليزابيث تايلور.

ويقام المعرض في مدينة دبي للإعلام ثم ينتقل بعد ذلك إلى عدد من دول الخليج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد