سقط المطر- توقف المطر- سقط المطر ‎

mainThumb

15-03-2014 09:21 PM

بدأ الشتاء بموجة ثلج قوية اسميناها "اليكسا"  سببت العديد من الازمات لن أقول "كوارث" فهذا خير من الله ،لكننا نعاني من ضعف في اعداد البنية التحتية لتواجه مثل تلك الموجات ، بدأ العديد يتمنى  لو تتوقف السماء عن اسقاط ثلوجها و امطارها حتى استجاب الله لهم و بدأنا نتخوف من عدم سقوط المطر وبدأنا الدعاء والاكثار من صلاة الاستسقاء ...انزلت السماء خيرها و أمطرت و ملأت الدنيا انهارا، الشوارع  و الطرقات و السدود  فاضت بالمياه .

اصبحنا بحاجة سدود اضافية  لاستيعاب كميات الامطار الهائلة و لكننا لم نكن متجهزين كفاية لاستقبال الفائض لذلك تحول الفائض نحو البحر الميت ..........
امطرت و توقفت و امطرت و الله اعطانا خيرا ،ندعو الله ان يديم النعمة ، لكنني أتمنى ان تبدأ الجهات المختصة العمل اثناء الصيف  على تحسين دعامات البنية التحتية حتى لا نتعرض لكوارث كما حدثت اثناء شتاء 2014  .
ستأتي موجات قادمة في الاعوام القادمة فهل ستهتم شركة الكهرباء في صيانة أعمدة الكهرباء و أسلاكها حتى لا يقطع التيار الكهربائي على المواطن في أحلك الأوقات ، و هل ستهتم وزارة الزراعة بتقليم الأشجار حتى لا نتعرض لكوارث سقوطها على أعمدة الكهرباء كما حدث سابقا ،و يبدأ الجميع بالقاء اللوم على الاخر ، بل يجب ان نبدأ جميعا لمواصلة العمل الدؤوب حتى نكون قادرون على مواجهة كافة الأزمات .

البعض بدأ بالقاء عبارات " خلص بدناش ثلج " وعبارة"وبعدين مع هالموجة دمرتنا"و أخرى تقول"يعني هي سكتت و لما شتت غرقتنا" حتى حبست السماء أمطارها ، فالخير يجب ان يقابل بالحمد و الشكر لا بالتبتر .

استجاب لنا الله بعد عناء طويل الحمدلله ،لكن كم أتمنى ان يأتي الصيف و لا نسمع شكوى عدم وجود مياه كافية للمواطن او نواجه انقطاع المياه في الصيف ، و بالمقابل يجب على المواطن ان يقتصد في استخدام المياه و عدم الاسراف في استهلاكها حتى تدوم النعمة على الجميع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد