جرة الغاز منفسة

mainThumb

29-03-2014 09:52 PM

في يوم استيقظنا على رائحة الغاز تملاء أرجاء المنزل فأعلنا حالة الطوارئ و قمنا بفتح النوافذ و صنابير الماء حتى ذهبت الرائحة و بدأنا البحث عن سبب التسرب لكننا لم نعرف المصدر الحقيقي لهذا التسرب و كنوع من الاجراء الوقائي قمنا بتغيير " بربيش الغاز"و الساعة و كذلك تخلصنا من تلك الاسطوانة .

و قبل ايام تم تغيير اسطوانة الغاز و فوجئنا بأننا بعد ان قمنا بتركيب اسطوانة جديدة وجدنا أنها أيضا تسرب غاز حاولنا اغلاقها لكن لم نفلح فكانت في بيتنا كقنبلة موقوته أخرجناها خارج المنزل و تركناها"تنفس"في الهواء ودعونا الله ان لايحدث من ورائها أي مكروه .

بعد ان تركناها تفرغ حمولتها في الهواء تجمعت حول الاسطوانة طبقات تشبه الثلج استغربت منها هل الغاز المستخدم في الاسطوانات يشبه النتروجين ؟

اي كان تابعنا في الآونة الأخيرة حدوث بعض الكوارث التي كانت بسبب اسطوانات الغاز و بدأت أفكر هل يتم اجراء صيانة لهذه الاسطوانات أم هي متروكة" ع البركة ،كل مواطن وحظه مع جرته " سواء قام بشرائها أو قام بتبديلها ، سيكون الامر متروك للحظ .

لذلك بدأنا اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نسمي بسم الله عند البدئ بتبديل الاسطوانة  و نتكل على الله لأن الأمر لم يعد مضمونا ولكن نشعر ان الأمان بوجه الله الكريم ، فما هي قصة تلك الاسطوانات و لماذا لايتم اجراء صيانة لها؟ او مصادرة كل من الاسطوانات التي لاتصلح للاستهلاك ،او منتهية المفعول، وهي ان أغلقت لاتفتح و ان فتحت لا تقفل باحكام .

سنترك الاجابة عند كل مسؤول عن هذه الاسطوانات من صيانة و تعبئة و توزيع و ندعو الله ان يحمي الجميع ، احيانا يكون حادثا عارضا سببه الاهمال و ليست هذه الحالات المقصودة ، نحن نعني الاسطوانات التي تحتاج الى صيانة فان كانت استهلكت وتعدت مدة  الاستهلاك يجب استبدالها حتى نضمن السلامة العامة للمواطنين و دمتم لخدمة الوطن سالمين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد