بدلة رجالية مضادة لانفلونزا الخنازير

mainThumb

10-10-2009 12:00 AM

طرحت شركة يابانية لصناعة (البدل) الرجالية ما تقول انها "بدلة مضادة لفيروسات الانفلونزا ومنها انفلونزا الخنازير".  وتزعم شركة هاروياما لبيع البدل ومقرها اوكاياما باليابان ان (البدلة) اثبتت قدرة على حماية الناس من الفيروسات من بينها فيروس انفلونزاالخنازير.

واكد نائب مدير التسويق في شركة هاروياما لصناعة البدل شنتو هيراتا في تصريح ان الحلة الجديدة تتفاعل مع ضوء الشمس وضوء "الفلورسنت" ما يولد تفاعلا كيميائيا يقضي على الفيروسات.

وتقول الشركة ان قماش البدلة مغطى بثاني اوكسيد التيتانيوم والذي يقضي على ما يقرب من 40 بالمئة من الفيروسات والبكتيريا والعفن خلال ثلاث ساعات من تعرضها للضوء.

وبين انه تم تطوير البدلة من خلال ابحاث استمرت سنة بين عدة شركات من بينها هاروياما وجايا المتخصصة في انتاج مواد تستخدم لاغراض التعقيم والوقاية من البكتيريا.

وظلت (جايا )تستخدم طريقتها الخاصة لاكثر من عشر سنوات لتغطية أنواع القماش المختلفة من بينها اقنعة الوجه المضادة للانفلونزا والمناشف والملابس الطبية والتي تباع على نطاق واسع في الاسواق.

وعلى الرغم من أن هاروياما تنصح بالنظافة المضادة للانفلونزا والمضادة للفيروسات بشكل عام مثل غسيل الايدي والغرغرة بشكل يومي فان الشركة تزعم ان البدلة يمكن ان تحمي الناس من التقاط العدوى.

وتخطط الشركة لبيع 50 الف بدلة هذا الموسم ويبلغ سعر البدلة الواحدة ما يوازي 594 دولارا. (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد