زراعة القوقعة في مستشفى الامير حمزه

mainThumb

13-02-2008 12:00 AM

السوسنة - أجرى فريق طبي أردني بنجاح ولأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة ست عمليات لزرع القوقعة في مستشفى الأمير حمزه لأطفال أردنيين على حساب التأمين الصحي. ورأس الفريق الطبي من زارة الصحة مستشار امراض وجراحة الانف والاذن والحنجرة فيها الدكتور ضيف الله اللوزي الذي اشار الى اجراء عمليتين جديدتين لزراعة القوقعة يوم الخميس.

واكد اللوزي..ان اولويات الوزارة معالجة المرضى المحتاجين وخصوصا من ذوي الاحتياجات الخاصة وإعادتهم مؤهلين إلى المجتمع في مسعى لتخفيف معاناتهم وذويهم. واشار الى ان الاستراتيجية الوطنية للوزارة وخططها التنفيذية ترتكز على تحسين واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مستشفياتها ومراكزها كافه.

واكد..ان مستشفى الامير حمزه مجهز بالمعدات والاجهزة التكنولوجية المتقدمة والتقنيات العالية لاجراء مثل هذه العمليات الدقيقة والحرجه. وتصل كلفة جهاز القوقعة الواحد الى 15 الف دينار بحسب اللوزي الذي اشار الى ان كلفة اجراء العملية في القطاعات الطبية الاخرى تفوق كلفتها في وزارة الصحة بضعفين. وقال..ان اختيار الحالات المرضية توقف على طبيعة الحالة وحجم استفادتها من الزراعة اضافة الى موافقة المريض او ذويه على الخضوع لبرنامج تدريبي لتأهيله على النطق.