علاج العجز الجنسي

mainThumb

10-06-2008 12:00 AM

العجز الجنسي من الأمراض التي تحتاج إلى عناية خاصة للتخلص منها حتى يمكن بناء أسرة سعيدة مترابطة لا تعاني من خلل. ومن أجل الوصول إلى هذا الهدف يقدم الخبراء مجموعة من النصائح المفيدة، وتشمل:

الراحة النفسية والجسدية مهمة جداً لتقوية القدرة الجنسية.

اتباع النظام الغذائي السليم ومراعاة تناول الوجبات الأساسية وأن تكون هذه الوجبات محتوية على احتياجات الجسم اليومية من العناصر الغذائية المهمة - كما يجب الاهتمام بالتغذية أثناء دور النقاهة من الأمراض.

ألا تقل ساعات النوم عن 6 - 8 ساعات يومياً بقدر الإمكان، كما يجب عدم تغيير مواعيد النوم الطبيعية مثل النوم صباحاً والسهر طوال الليل.

في حالات السمنة، يراعى عدم اتباع أنظمة الرجيم الغذائي القاسية التي لا تراعي احتياجات الجسم اليومية من العناصر الغذائية المهمة وتؤدي إلى هبوط شديد وسريع في وزن الجسم، مما ينتج عنه ضعف عام في القوة الفكرية والجسدية والجنسية (يجب ألا يزيد معدل هبوط وزن الجسم بالرجيم الغذائي عن 6 كجم شهرياً).

ممارسة الرياضة بانتظام تزيد من نشاط وحيوية الجسم.

الاعتدال في عملية الجماع وعدم الإكثار منها، الحالة النفسية أثناء الجماع مهمة جداً؛ لأن العجز الجنسي قد يكون ناتجا عن عامل نفسي.

تجنب استعمال الكريمات والمراهم الموضعية المنتشرة في الأسواق حيث أن لها أثارا عكسية مع تكرار استعمالها.

استشارة الأطباء المتخصصين للتأكد من عدم وجود أمراض عضوية أو عصبية مسببة للعجز الجنسي مثل مرض البول السكري، خلل في إفراز الهرمونات أو تصلب شرايين المخ أو الاضطرابات العصبية.

الامتناع عن التدخين بمختلف أنواعه، وكذلك الامتناع عن الكحوليات والخمور بمختلف أنواعها.

الإكثار من تناول الخل يضعف من القوة الجنسية.

ـ اكتشف العلماء بأكاديمية العلوم الأمريكية أن في البسلة مادة كيماوية تقتل الهرمونات عند المرأة، فتصاب بالعقم أو الضعف الجنسي، مما جعل الأطباء هناك ينصحون النساء بالإقلال من تناول البسلة.

ـ من الأغذية التي تفيد في علاج العجز الجنسي وتقوية القدرة الجنسية، الأناناس، البصل خصوصاً المضاف إليه الخل أو المطبوخ (ويمكن التخلص من رائحة البصل بالفم بمضغ النعناع أو البن أو عروق البقدونس).

كذلك الأسماك والجمبري (الربيان) والمحار البحرية، زيت بذور البقدونس، مزيج التمر والحليب والقرفة، النعناع ويتم تحضيره بإضافة 15 جم من أوراق النعناع إلى فنجان ماء، إضافة إلى الكرفس (الجذور والأوراق) إذا أكلت نيئة أو مع السلاطة.