بطاقات الكترونية لخيول وحمير اوروبا

mainThumb

09-06-2008 12:00 AM

قررت المفوضية الاوروبية الاثنين 9 / 6 / 2008 أنه بداية من عام 2009 ستحمل الخيول والحمير التي تقيم بصورة دائمة داخل دول الاتحاد الاوروبي ليس فقط جوازت سفر ، بل شرائح الكترونية صغيرة مزروعة تحت الجلد. وبمقتضى القانون الذي وافقت عليه الدول الاعضاء في اذار/مارس الماضي وأيدته المفوضية الاوروبية اليوم ، فإنه يجب أن تحمل الخيول والحمير التي ولدت في الاتحاد الاوروبي أو استوردت لتقيم بصورة دائمة فيه بعد الأول من تموز/يوليو 2009 جواز سفر صادر عن الاتحاد الاوروبي له رقم مميز.

وأفاد بيان صادر عن المفوضية الاوروبية - وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي بأنه يجب اصدار جواز السفر في غضون ستة أشهر من مولد الحيوان ، ويجب أن تصحبه شريحة الكترونية صغيرة يتم زراعتها في عنق الحيوان ورقم مسجل في قاعدة للمعلومات. وفي ظل القواعد الحالية ، يتم التعرف على الخيول عبر رسوم تخطيطية باليد - وهو اجراء تقول الكثير من الدول الاعضاء أنه لم يعد يستخدم. ويهدف الاجراء الجديد الى التغلب على ذلك العجز لصالح صحة الحيوان والانسان.

وقالت اندرولا فاسيليو مفوضة شئون الصحة في الاتحاد الاوروبي :"ان النظام الحالي لتعريف الخيول عتيق.. ويجب أن يتم تحديثه ليتوافق مع تكنولوجيات تحديد الهوية الحديثة". وينص القانون الجديد على أنه يجب حتى على الخيول التي يتم ارسالها للذبح لإستخدام لحومها كطعام "أن يكون معها جواز السفر الخاص بها". ويصر مسئولو المفوضية على أنه ليس هناك اعتزام من قبل بروكسل فيما يتعلق بتطبيق نظام مماثل على مواطني الاتحاد الاوروبي من البشر./ د ب ا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد