علاجات طبيعية سهلة من البواسير

mainThumb

16-08-2014 06:22 PM

السوسنة -  تعتبر البواسير كابوساً لكل من يصاب بها، وبالرغم من ان ظهورها يثير القلق يفضل اللجوء إلى العلاجات الطبيعية قبل زيارة الطبيب الذي قد يقرر إزالتها جراحياً ما لم تتمكن الأدوية من القضاء عليها.

 
وأفاد موقع "رابيد هوم ريميديز" أنّ ثمة علاجات طبيعية عديدة سهلة وفعالة جداً للبواسير وأبرزها:
 
ـ الفجل: لأنه ينظف الجسم ويريح من الألم والالتهابات الناجمة عن البواسير، مشيراً إلى انه يمكن شرب ربع كوب من عصير الفجل مرتين يومياً في الصباح والمساء، وزيادة الكمية تدريجياً إلى حين التمكن من سرب نصف كوب كل مرة طوال شهر كامل.
 
كما أشار إلى انه يمكن برش الفجل ومزج ملعقة منه مع ملعقة من العسل وتناول هذا المزيج مرتين يومياً، كما من الممكن برش هذه الجذور وإضافة الحليب إليها وتطبيق هذا المزيج على المكان المراد علاجه وتركه 15 دقيقة قبل غسله، وذلك لمرتين كل يوم.
 
ـ التين المجفف: الذي يخلص من الإكتام الذي يعد السبب الرئيسي وراء ظهور البواسير، ونصح بأكل حبيتين من التين المجفف بعد نقعهما في المياه الدافئة طوال ليلية كاملة ، صباحاً قبل تناول أية أطعمة أخرى، وحبتين مساء، يومياً طوال 3 أو 4 أسابيع.
 
ـ الرمان: ويمكن خلط ملعقة بودرة زهور الرمان مع قليل من العسل وتناولها صباحاً قبل أي طعام، أو حرق قشرة حبة الرمان ومزج الرماد بـ200 ميليلتر من الماء وغسل المنطقة المراد علاجها بهذا المحلول مرات عدة يومياً طوال 7 أيام.
 
وأشار إلى ان شرب كوب من عصير الرمان مرتين يومياً مفيد أيضاً.