متسولات في السعودية يسمحن للشباب بتقبيلهن ومداعبتهن رغبة في مزيد من النقود

mainThumb

10-09-2009 12:00 AM

أسقطت حملة أمنية شاركت فيها خمس جهات حكومية ( الشرطة، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الجوازات، قوة الواجبات الخاصة، ومكتب المتابعة الاجتماعية) يوم أمس 60 متسولة غالبيتهن من جنسيات افريقية وعربية في عدد من المواقع والطرقات الرئيسية بالمحافظة.

وفي الوقت الذي كشفت فيه هذه الجولة عن ممارسات تلجأ إليها بعض المتسولات (الفتيات) لزيادة الغلة اليومية مقابل تقديم بعض التنازلات للشباب، حيث يتعمدن لبس العباءات المخصرة والبناطيل الضيقة كأسلوب لإغراء الشباب.

ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن مصدر مسؤول بإحدى الجهات المشاركة في اللجنة الأمنية عن تلقى جهته عدداً من البلاغات حول إغراءات الفتيات المتسولات للشباب المارين بالطريق، وذلك بالسماح لهم بلمس اجزاء من أجسادهن وتمكينهم من تقبيلهن في إحدى الحدائق الموازية لشارع الستين بالمحافظة.

وتم خلال الحملة ضبط أكثر من 60 متسولة غالبيتهن من جنسيات أفريقية وعربية، وبالرغم من تمكن وافد من جنسية عربية من تمرير خبر وجود الحملة الأمنية إلى المتسولات، إلا أن انتشار أفراد قوة المهمات ساهم في التوصل إلى كافة المتسولات اللاتي لجأ بعضهن إلى الاختباء في العمائر السكنية المجاورة ومحلات السوبرماركت، فيما هربت أخريات إلى المساجد القريبة منهن، وتم ضبط الوافد وإحالته إلى الجهات المختصة .

وتم خلال الحملة التي شملت شوارع شهار وأبو بكر ومناطق الصناعية والحوية، ضبط عشرات الأطفال المتسولين في حلقة الخضار .

وقد تمت إحالة جميع المتسولات الأجنبيات إلى جوازات الطائف لترحيلهن، فيما بدأ مكتب المتابعة الاجتماعية بدراسة حالة المتسولات السعوديات بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومكتب الضمان الاجتماعي بالمحافظة.

من جهته أوضح الناطق الإعلامي لشرطة الطائف الرائد تركي بن ظافر الشهري أن الحملة تأتي في إطار الخطة الأمنية المعتمدة من مدير شرطة المحافظة المكلف اللواء مغرم العمري والتي تقضي بملاحقة المتسولين والمتسولات والحد من الظواهر السلبية التي تبرز بشكل كبير في رمضان، وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد