خيّاط يعالج المرضى النفسيين ومدمني المخدرات

mainThumb

05-10-2009 12:00 AM

قال الناس مازحين وهم يشاهدون خيّاطا مقبوضا عليه في أيدي الشرطة، إنه تمكن أخيرا من رتق العلاقة بين مرضى الاضطرابات النفسية ومدمني المخدرات، والطب النفسي.

فرغم إحجام المصريين عن العلاج النفسي خشية الاتهام بالجنون، وعدم شيوع مراكز للعلاج النفسي في مصر بشكل عام، وترسخ صورة كاريكاتورية عن شخصية طبيب الأمراض النفسية والعصبية، كرستها السينما المصرية، قرر خيّاط ملابس قاهري، افتتاح مركز لعلاج الإدمان والطب النفسي في منطقة مدينة نصر، شرق العاصمة، بمساعدة ثلاثة من أصدقائه.

المدهش أن أجهزة الأمن المصرية التي داهمت المركز، ضبطت داخله نحو 14 مريضا أثناء انتظار دورهم للكشف عليهم، وتلقى العلاج على أيدي الخياط المتهم، الذي استطاع «رتق العلاقة بين المصريين والطب النفسي». وتم القبض على المتهم، ومساعديه، وسط دهشة جيرانه الذين لم يكن يخطر ببالهم أن المترديين على محل عمله هم مرضى نفسانيين يبحثون عن العلاج.

كانت معلومات قد وردت إلى ضباط مباحث القاهرة عن قيام المتهم، ويدعى رضا، ويبلغ من العمر 30 سنة، بافتتاح مركز طبي لعلاج المرضى من الإدمان والعلاج النفسي بمشاركة 3 من أصدقائه.

تمت مداهمة المركز الكائن في شقة بمنطقة مدينة نصر، وتبين أن المتهم يستقبل المرضى والضحايا للكشف عليهم ووصف العلاج لهم، من الأمراض التي يعانون منها، وكلها أمراض تتعلق بالإدمان والاضطرابات النفسية. وجاء في تحقيقات الشرطة أن المتهم كان يتقاضى مبالغ مالية كبيرة عن علاج كل مريض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد