لون زي عمال الوطن يشرفنا

mainThumb

11-03-2015 09:25 PM

هؤلاء الذين تنحني هاماتهم عندما يسجدون لربهم اولا وعندما ينحنون لالتقاط نفايات أبناء الوطن ثانيا, هم تاج على رؤوسنا وعلى رأس الوطن,ونرفع رؤوسنا بهم,  ويخطيء من يلصق بهم أي صفة تتعلق بالنفايات والزبالة, بل هم للنظافة  عنوان ورمز. وان كل من يرمي زبالته على الشارع هو اجدر بلقب ( زبال) أو (زِبالي) أو( زبالة) نسبة الى السلوك الذي يقوم به، أما هؤلاء الأشراف والذين تتسخ بدلاتهم الشريفة الطاهرة وتتغبر, وهم ينقذون الوطن وأهله من زبالتهم ونفاياتهم , فهم الأنظف و الأسمى و الأشرف, من البعض الذين يوسخون الوطن بمخلفاتهم المادية و المعنوية, فعمال الوطن هم الأنظف والاطهر لأنهم ينظفون الوطن,كما الطبيب الذي ينظف الجرح العفن او الدامي لينقذ الجريح والمريض, فنحترم الطبيب , ولماذا لا نحترم هؤلاء  .


وان الازمة التي تعيشها أمانة عمان, و يعيشها البعض حول اختيار لون, لزي عمال الوطن الأنظف, والاطهر, تلفت الأنظار, وكأن (زي) هؤلاء وملابسهم أصبحت معرة و موضع تقزز, فبعد أن أقر أمين عمان لون (التركوازي) كلون رسمي قامت قيامة البعض, لأن هذا لونهم ومُلكيتهم,  ورثوه عن ابائهم, وكأن عمال الوطن اذا التصق بهم هذا اللون, لونوه بلونهم  أو دنسوه  بدنسهم ... .


كنت اتوقع أن يقوم أحدهم, ويعلن بأعلى صوته أنه يتشرف باختيار الامانه لهذا اللون, لانه سيلبسه رجال عظماء وشرفاء, بل توقعت ان يسارع لتقديمه لهم,  ليتشرف اللون وكل من يلبسه, بشرفهم وكبريائهم . اما أن يشمئز البعض ويغضب و يضع يده على انفه تقززا, معلنا ان يتركوا اللون القرمزي, لانه لونه , فهذا لا يليق بمواطن اردني علت مكانته أو هبطت .. لأن هؤلاء الفئة العظيمة (عمال الوطن) يشرفوننا بعملهم وبلبسهم ويشرفون الجميع ان يلبسوا زيهم وأن يضعوه على الرؤوس.


لو كنت مكان امين عمان ما تراجعت عن لون اخترته, من اجل عيون فلان او علان, ولا  لغضب كائن من كان , ولاخترت لهم مزيجا من الوان العلم الأردني الذي نفاخر ونعتز ... لأن الانسان كما يعلمنا الدين, وتحث عليه المواطنة الصالحة, هو اغلى شيء على الأرض فلا يجوز ان يعامل معاملة فوقية, وازدراء, مهما كانت وظيفته أو مستواه .


نطالب الذين تقززوا من استعارة لونٍ, هم لا يملكوه, بالاعتذار من الاردنيين الشرفاء جميعا ومن عمال الوطن الاشرف ... ونطالب امين عمان أن لا يتجاوب مع اي دعوة أو طلب تفوح منه رائحة الفوقية والتكبر والتعالي والطبقية,  وأن يختار ما يشاء من الوان, تليق بعمال الوطن, مع اني أفضل اختيار الوان العلم الاردني, لانها تليق بكبرياء هؤلاء الأطهار, وليتواضع الجميع لأن التكبر رداء الله وحده, والمتكبرين يقصمهم الله (اليس في جهنم مثوى للمتكبرين) صدق الله العظيم .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد