نواب واهالي الطفيلة يناقشون دور جامعة الطفيلة في المجتمع المحلي

mainThumb

18-05-2009 12:00 AM

سمير المرايات-ناقش نواب وأهالي محافظة الطفيلة خلال لقائهم رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور يعقوب المساعفة, الدور التنموي الذي تقوم به جامعة الطفيلة التقنية في المجتمع المحلي والمنطقة باعتبارها مؤسسة تنموية تستثمر في جميع مجالات التنمية والتطوير إلى جانب الهدف التعليمي والأكاديمي والبحثي.

وقال محافظ الطفيلة خالد ابو زيد خلال اللقاء الذي تم في قاعة الندوات بالجامعة اليوم الاثنين أن النهوض بالمجتمع يحتاج إلى بذل جهود أوسع وأشمل سواء من قبل مؤسسات القطاعين العام والخاص المتواجدة فيه أو من قبل أبنائه، على أساس من التشاركية الناجحة، لكونها أقصر الطرق للوصول للغايات النبيلة.

واشاد النواب محمد عواد ومحمد السعودي وعبد الرحمن الحناقطة وانصاف الخوالدة بإنجازات الجامعة خلال ما مضى من عمرها مبدين عدة ملاحظات واقتراحات حول الخطط المستقبلية.

وأكدوا وقوفهم إلى جانب تقدم وتطور الجامعة وتوفير الدعم المالي الكفيل بترجمة خططها على أرض الواقع, مثمنين لجلالة الملك عبدالله الثاني دعمه المتواصل للجامعة ومكرماته المتتالية للنهوض بأركانها وتمكينها من تأدية رسالتها.

وبدوره عرض الدكتور المساعفة مراحل تطور الجامعة التي أنشئت بإرادة ملكية سامية في كانون الثاني من العام 2005, مشيرا إلى أن الجامعة استطاعت المساهمة في التخفيف من حدة البطالة من خلال توظفيها لعدد من أبناء المنطقة الذين بلغت نسبتهم في أغلب المراكز الوظيفية 100بالمئة.

وقال أن عدد موظفي الجامعة يبلغ نحو 860 موظفا وموظفة شغل أبناء المحافظة ما نسبته 82بالمئة منها فيما كان عدد أعضاء الهيئة الإدارية للجامعة 384 موظفا شغل من ابناء المحافظة نحو 92بالمئة من تلك الوظائف فيما شكل أعضاء الهيئة التدريسية البالغ عددهم 196 عضو هيئة تدريس ما نسبته 37بالمئة.

وأشار الدكتور المساعفة إلى أن الجامعة استطاعت ابتعاث عدد من أبناء المحافظة لنيل الماجستير أو الدكتوراه من جامعات غربية عريقة مبينا أن ذلك يعتبر استثمارا بشريا مهما لحاجة الجامعة إلى الكوادر الأكاديمية المؤهلة مستقبلا لخدمة الجامعة ولتشكيل نواة التعليم فيها.

وأوضح أن عدد الموفدين من الجامعة لنيل الشهادات العلمية العليا 61 موفدا بلغت نسبة أبناء المحافظة منهم نحو 50بالمئة.

وقال الدكتور المساعفة ان الجامعة تمكنت من وضع اسمها على الخارطة العالمية وأنها حاليا تضم 6 كليات و37 تخصصا تركزت على الهندسة والتخصصات التقنية, مشيرا إلى انها بصدد طرح عطاء ببناء مجمع قاعات صفية يستوعب التطور في الجامعة ويضم مشاغل هندسية ومختبرات ومكاتب وقاعة اجتماعات.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد