امير قطر يؤكد اهمية وضوح السياسات المالية والاقتصادية العالمية

mainThumb

15-05-2009 12:00 AM

اكد امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني اهمية ان تكون السياسات المالية والاقتصادية مبنية على الوضوح وان لا تكون السيطرة على المؤسسات الاقتصادية العالمية لفئة دون اخرى .

ودعا في كلمة القاها نيابة عنه رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني  الجمعة خلال اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي المقام حاليا في منطقة البحر الميت الى ايجاد حل للعملة الاحتياطية العالمية بهدف درء الاخطار وابعاد شبح الانهيارات.

وقال "وضمن هذا السياق تأتي اهمية ان يبحث المنتدى الاقتصادي الحالي عن مختلف جوانب الحوكمة الجديدة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين لتفادي اخفاقات النظام العالمي الحالي".

واشار الى ان الاجتماعات السابقة للمنتدى انصبت فيها الجهود للتوصل الى نتائج تؤدي الى خلق مناخات ايجابية لرفع كفاءة الدول لا سيما النامية منها بهدف الوصول الى وضع اقتصادي سليم يخفف العبء الواقع على الدول الداعمة.

وشدد على ضرورة التركيز على التنمية المستدامة وان تكون المسؤولية هي المحرك الاساسي لاي نمو اقتصادي مقرونا بالنظرة للمستقبل لخلق مساحات عمل قادرة على احتضان الاجيال القادمة.

وبين ان المبادرة التي اطلقتها دولته مع الاتحاد السويسري وسنغافورة تتضمن برنامجا لبحث دولي يشمل جميع الاطراف الفاعلة من الدول ومنظمات المجتمع المدني وقطاع الاعمال وذلك في سبيل جمع الافكار والمقترحات والرؤى وحث الجهود لتحديد الاصلاحات اللازمة والتعديلات الضرورية، لافتا الى ان عضوية المجموعة مفتوحة امام الجميع، مؤكدا تعهد قطر برعاية المجموعة وجهودها.

وكانت قطر قد اطقلت بالتعاون مع سويسرا وسنغافورة خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بدورته الماضية مبادرة لدراسة سبل تحسين ما يعرف بالحكم العالمي لمواجهة الواقع الدولي المتغير وسبل التعاون العالمي الممكنة.

--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد