الروابدة : على الاردنيين القفز فوق الخلافات الاقليمية لافشال المشاريع الاسرائيلية

mainThumb

28-05-2009 12:00 AM

حدد رئيس الوزراء الاسبق النائب عبدالرؤوف الروابدة طرق مواجهة المشاريع الاسرائيلية الهادفة الى خلق الرعب والفوضى ، لافتا الى ان مواجهة هذه المشاريع لا تتم الا بالوحدة الوطنية الكاملة والهوية الواحدة والنضال المستمر من اجل تحرير فلسطين ، وبدون ذلك فاننا نمهد الطريق للاهداف الاسرائيلية.

وقال النائب الروابدة في محاضرة القاها الاربعاء في "منتدى الدستور" حول مفهوم المواطنة ، ان اسرائيل سعت لنقل المعركة الى خارج حدودها عبر اثارتها لبعض القضايا الحساسة التي تعلقت بما يسمى "الحقوق المنقوصة" و"اعداد الاردنيين من اصل فلسطيني" وبعض الافكار الاخرى" ، لافتا الى ان الوطنية الاردنية افشلت مشاريعها.

وقال انه لا يوجد في الاردن غير الاردنيين ، مشيرا الى ان للوطن هوية واحدة الجميع يشترك فيها ولا يحق لاحد الحديث عن احد لا من غرب الاردن ولا شرقه ، داعيا الجميع الى القفز فوق الخلافات الاقليمية اعتبارا للخصوصية الاردنية التي تمثل الجزء الاهم من عملنا الوطني ، مؤكدا انه لا يجوز للهوية الوطنية ان تكون على حساب قوميتنا او الغاء وجودنا.

واستعرض النائب الروابدة مفهوم المواطنة واركانها ومآزقها وعلاقة الفكر العقائدي بها والتطور التاريخي لمفهوم المواطنة في الاردن ومرحلة تأسيس الدولة ووحدة الضفتين وشيوع الحزبية ومرحلة عودة الديمقراطية.الدستور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد