"الفراعين" .. فضائية تنطلق لمناكفة "الجزيرة" و"العربية"!!

mainThumb

29-05-2009 12:00 AM

"ندشن قناتنا المدججة بـ 160 إعلاميا لنكشف ونواجه الإعلام المدفوع الذي تبثه فضائية الجزيرة والعربية التي تبث سمومها وأضاليلها ضد مصر".. بهذه الكلمات الصدامية بدأ توفيق عكاشة ـ رئيس مجلس إدارة فضائية الفراعين كلمته التي عبر فيها عن الأهداف والمحاور التي تنطلق منها القناة والتي لخصها في تقديم رؤية ليبرالية للأحداث ذات طابع وطني عربي، لذا جاء شعار "الفراعين قناة العرب أجمعين" على حد قوله.

وواصل عكاشة هجومه على قناتي الجزيرة والعربية التي وصفها بأنها بوق إعلامي يعمل لحساب أطراف معلوم أهدافها وولائها، مؤكدا أن الفراعين ستذهل العالم العربي بمحتواها القوي، مبينا أن لديهم 3 موجزات أخبار ونشرة موسعة طوال اليوم لمدة 30 دقيقة، ، واكد صاحب القناة أنه حصل على ترخيص بأن تكون المادة الإخبارية 25% من المساحة الزمنية للبث لكن هذا سيأتي في مرحلة لاحقة!!

وأكد عكاشة أن الفضائية الجديدة لديها من الإمكانيات المادية والفكرية والتكنولوجية والبشرية ما يؤهلها لمنافسة القنوات الكبرى التي تملأ الفضاء العربي من حيث التغطية الخبرية المحترفة المباشرة لمختلف الأحداث من أرض الواقع إضافة إلى البرامج الحوارية المتنوعة القادرة على إبراز حقيقة الدور المصري والعربي في مواجهة بعض الأفكار والآراء المضللة التي تبثها جهات لها مصالح خاصة دون النظر إلى المصالح الوطنية والقومية، هذا إلى جانب حشد هائل من المسلسلات والأفلام والأغاني والكليبات وبرامج المسابقات المتطورة.

وأشار عكاشة إلى حرص أسرة القناة على أن تضم بين أعضائها عددا من نجوم التليفزيون بينهم الإعلامي الكبير محمود سلطان الذي يقود فريقا من المذيعين والمذيعات ذوي الكفاءة العالية في عدد من نشرات الأخبار وبرامج المتابعات الإخبارية بالإضافة إلى عدد من الصحفيين المتميزين من بينهم رفعت رشاد ـ رئيس تحرير مجلة آخر ساعة ـ وعصام كامل مدير تحرير الأحرار وأحمد رفعت ـ نائب رئيس تحرير صحيفتي الأسبوع والأحرار ـ إلى جانب نحو 80 شابا من خريجي كليات الإعلام لتقديم محتوى إعلامي راق يعبر عن كل اهتمامات المشاهد العربي في كل مكان.

كان مجلس إدارة فضائية الفراعين المصرية ـ المحملة على القمر الصناعي نايل سات ـ قد عقد مؤتمرا صحفيا بأحد الفنادق الشهيرة بالعاصمة المصرية القاهرة لتدشن البث التجريبي للقناة الذي يبدأ في الأول من يونيو / حزيران 2009 ولمدة 20 يوما فقط لمدة 8 ساعات يوميا، لتعمل القناة بعد ذلك بضعف هذه الطاقة لمدة 14 يوما، حيث من المقرر أن تبث على مدار الساعة بدءا من 4 يوليو / تموز 2009.

وقناة الفراعين هي فضائية جديدة أطلقتها شركة فيرجينيا للإنتاج الفني و الإعلامي ، من خلال تأجيرها لأحد الاستوديوهات الخاصة بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي (أستوديو 10 بمجمع هـ الإعلامي).

وهى قناة عامة تخطط لتقديم برامج هادفة ، مع الاهتمام بالطبع بالدراما و البرامج الإخبارية و المنوعات ، لتقديم رسالة إعلامية و الحفاظ على الهوية الثقافية العربية وتنمية روح الانتماء ، وخطط لإطلاقها خلال 6 شهور بسبب عدم الانتهاء من عمليات التجهيز الخاصة الأستوديو.  " محيط "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد