الملك يوجه الحكومة لاتخاذ اجراءات فورية تسهل على مراجعي وحدة شؤون المرضى

mainThumb

31-05-2009 12:00 AM

وجه جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة الاحد لاتخاذ اجراءات وتدابير فورية لتسهيل الإجراءات أمام المواطنين غير المؤمنين صحيا الذين يراجعون وحدة شؤون المرضى التابعة لوزارة الصحة.

وجاءت توجيهات جلالته بعد زيارة قام بها متخفيا إلى الوحدة الأربعاء الماضي للتأكد من سلاسة الإجراءات المتبعة فيها والإطلاع على نوعية الخدمة المقدمة للمواطنين.

وتشمل الإجراءات التي أوعز بها جلالته لتحسين نوعية الخدمة للمواطنين وضمان سلاسة الإجراءات وتمديد فترة الاعفاءات الطبية الصادرة لمرضى السرطان غير المؤمنين الى فترة سنة كاملة بدلاً من3 اشهر واصدار الاعفاءات الطبية للمرضى المصابين بأمراض مزمنة وهي القلب والتوتر الشرياني والسكري وارتفاع ضغط الدم الى فترة سنة كاملة بدلاً من3 اشهر وتمديدها لبقية الأمراض الى فترة6 اشهر بدلاً من 3 اشهر.

وأمر جلالته بالبدء باقامة مبنى متكامل في حرم الديوان الملكي الهاشمي تمهيداً لاستخدامه من قبل المواطنين المرضى الراغبين بالحصول على اعفاءات طبية تتوفر فيه التسهيلات اللازمة التي تضمن راحتهم وكرامتهم.

ووجه جلالته المسؤولين في الحكومة والديوان الملكي الهاشمي والقوات المسلحة الاردنية للبدء بوضع استراتيجية متكاملة لموضوع الاعفاءات الطبية تضمن سلاسة وبساطة الاجراءات التي تخفف من معاناة المواطنين.

وكان جلالته رصد الإجراءات التي تتم في وحدة شؤون المرضى بنفسه خلال زيارته لها متخفيا على هيئة رجل مسن واستمع مباشرة من المواطنين حول طبيعة الاجراءات التي يقومون بها للحصول على الإعفاءات الطبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد