بلتاجي يستقبل وفد الجمعية الشركسية العالمية

mainThumb

12-08-2015 11:27 AM

السوسنة - التقى امين عمان عقل بلتاجي مساء الثلاثاء، في مكتبه وفد الجمعية الشركسية العالمية برئاسة السيد حوتي سخروقة وعضوية  السيد اِسحق بشباش و الأديب محمد خنفسه بحضور رئيس الجمعية الشركسية العين سمير قردن .


ورحب بلتاجي بأسم أهالي مدينة عمان بالوفد الضيف لافتا الى ارتباط الشركس بتاريخ عمان  ومساهمتهم في نهضتها وتطورها حيث أن أول رئيس لبلدية عمان كان المرحوم اِسماعيل بابوق المنحدر من أصول شركسية .


 وقال بلتاجي أننا هنا في اردن الأمان والاِستقرار نعيش كأسرة واحدة مع اِختلاف أصولنا و منابتنا في ظل قيادة هاشمية حكيمة توفر اسباب المنعة والقوة والعيش الكريم  .


و أشاد سخروقة الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية و وزيراً للتربية والتعليم , في جمهورية قبردينو بالمستوى الحضاري والمتقدم الذي وصلت اِليه مدينة عمان كما عبر عن اعجابه بالمشاركة الفاعلة للشركس في مختلف أوجه الحياة الأردنية ومظاهر التآلف والمحبة التي تسود المجتمع الأردني  .


و عبر عن مدى شكره على حسن الضيافة و حفاوة الاِستقبال و قال: " ليس هذا غريباً على المملكة الاردنية الهاشمية والتي استقبلت الشركس بدايات القر ن الماضي بكل مشاعر المحبة والآخاء .  


ويتوجه الوفد الاربعاء الى فلسطين  بعد اختتام زيارته للمملكة والتي استمرت 3 ايام


و تعتبر جمهورية قبردينو _ بلقاريا هي من اِحدى الجمهوريات الفيدرالية في روسيا و عاصمتها مدينة ( نالتيشك ) التي تقع بها أعلى قمم أوروبا و هي قمة ( أليروز ) أعلى ققم جبال القفقاس .