الملك يصل الى واشنطن

mainThumb

15-04-2009 12:00 AM

وصل جلالة الملك عبدالله الثاني  الاربعاء إلى العاصمة الأميركية واشنطن في زيارة عمل تستمر عدة أيام يلتقي خلالها الرئيس الأميركي باراك أوباما في قمة تركز على الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي ومسيرة السلام في الشرق الأوسط بشكل عام، إضافة إلى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة.
كما يلتقي جلالته خلال الزيارة، التي ترافقه فيها جلالة الملكة رانيا العبدالله، أركان الإدارة الأميركية، ويعقد عددا من اللقاءات مع ممثلي الجاليات العربية والإسلامية واليهودية الأميركية لبحث الجهود المبذولة للوصول إلى سلام عادل وشامل في منطقة الشرق الأوسط.
ويلقي جلالته خطابا في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن يتمحور حول سبل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق الاستقرار في المنطقة.
ويضم الوفد المرافق لجلالته اصحاب السمو الأمراء فيصل بن الحسين وعلي بن الحسين وغازي بن محمد، المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لجلالة الملك، ورئيس الوزراء نادر الذهبي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي ووزير الخارجية ناصر جودة ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي.
وكان جلالته اختتم يوم أمس زيارة عمل إلى العاصمة اليابانية طوكيو التقى خلالها الامبراطور اكيهيتو وكبار المسؤولين اليابانيين، الذين أكدوا استمرار اليابان في تقديم الدعم لعملية التنمية الاقتصادية في المملكة.
--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد