بوش يؤلف كتابا

mainThumb

14-11-2008 12:00 AM

ربما يكون الجمهوريون قد ابتعدوا عن السلطة ولكنهم قد يهيمنون على ارفف الكتب السياسية الأمريكية من خلال ذكريات الرئيس جورج بوش وزوجته لورا. يقول خبراء النشر ان الناشرين سيعرضون بشغف على لورا بوش مبلغا من المال من سبعة أرقام ثمنا لمذكراتها مما يثير التساؤل اذا كانت تستطيع ان تحصل على مقابل مالى أكثر من زوجها.

وقد تسبقها إلى هذا الأمر سارة بالين حاكمة الاسكا والمرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس فى الانتخابات التى اجريت الاسبوع الماضي.

وقال جون بيكر مدير التحرير السابق لمجلة "ببلشرز ويكلي" والذى يعمل وكيلا الان "سواء كان خطأ ام صحيحا فان هناك ولعا عاما ببالين واتصور ان يزيد هذا الولع فى هذا الوقت من حياتنا".

ويقول الوكلاء والناشرون ان آل بوش وبالين قد يجتذبان عدة ملايين من الدولارات لاحقا ولكن ليس بنفس القيمة التى حققها الرئيس السابق بيل كلينتون الذى حصل على 15 مليون دولار والذى يعتبر مبلغا قياسيا لعمل غير قصصي.

وزاد الاهتمام بالمذكرات السياسية بعد انتخاب الرئيس الديمقراطى باراك أوباما الذى الف كتابين بالفعل عن حياته الشخصية منهيا ثمانى سنوات من حكم الجمهوريين.

ومن بين الذين حصلوا بالفعل على عقود لتأليف كتب كارل روف المساعد السابق للرئيس بوش ووزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد ولكن هناك مذكرات محتملة اخرى قد تكون أكثر غرابة لنائب الرئيس ديك تشيني.

وقال الرئيس بوش لشبكة "سي.ان.ان" الأمريكية يوم الثلاثاء انه من المحتمل ان يؤلف كتابا بعد عودته الى ولايته الاصلية تكساس فى يناير القادم.

وقال بوش الذى يشهد تدنيا قياسيا فى شعبيته فى استطلاعات الراى "اريد ان تعرف الناس كيف اتخذت بعض القرارات التى كان على اتخاذها. كيف كانت اللحظة. احدى هذه المرات عندما اضطررت لاجراء بعض المكالمات الصعبة."
واعربت لورا بوش وهى أمينة مكتبة سابقة عن اهتمامها بتأليف كتاب ولديها الفرصة لتصبح مشهورة.
وقال الوكيل جارى موريس من وكالة ديفيد بلاك الادبية ان خدعة بشأن لورا بوش ترتبط بنجاح كتاب كورتس سيتنفيلد "زوجة أمريكية" الذى صيغ فى قالب روائى عن حياتها.

ويقول بعض الخبراء ان بالين التى حشدت الجمهوريين عندما اختارها المرشح الرئاسى جون مكين لبطاقته الانتخابية قد تكون هى الجائزة الحقيقية.

وقال روبرت ويل مدير التحرير التنفيذى فى دار نشر دبليو. دبليو. نورتون "هناك نصف دستة ناشرين سيتنافسون بحماسة من اجل كتاب عن بالين". واضاف "بعض الوكلاء يقولون انها قد تحقق مبيعات بقيمة سبعة ملايين دولار". وألف العديد من المرشحين الرئاسيين كتبا قبل الترشح - وحقق كتاب أوباما "جرأة الأمل" افضل المبيعات - ونشر رؤساء سابقون حديثا كتبهم مع تباين النتائج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد