وضع وظيفي مجهول لاردنيين في الامارات والسبب .. نظام الخدمة المدنية !

mainThumb

30-08-2008 12:00 AM

السيد رئيس تحرير السوسنة المحترم.... نحن مجموعة من العاملين في الإمارات العربية قد كنا في الوظيفة العامة بالأردن وعلى نظام التقاعد ولازلنا ونعمل الآن في الإمارات من خلال نظام الاجازة لمدة 10 سنوات ،وحققنا مواقع متقدمة في الخدمة والآن نحن مضطرون لترك أعمالنا والعودة للأردن حتى لا نفقد حقنا في التقاعد وهذا ينتج عنه: 1- اننا نفقد أعمالنا في الخارج ولا نضمن أن يكون البديل أردني بل قد يكون غير أردني.

2- عند عودتنا للوظيفة في الأردن نغلق شاغر لأخ أردني. 3- يقل عدد الأردنيين في مواقع متقدمة في الخارج والتي من خلالها يمكن خدمة الأردنيين حيث نلاحظ زيادة عدد الأشقاء من دول عربية في المواقع المتقدمة لان المدة مفتوحة لديهم للعمل في الخارج.

4- تناقص العملة الصعبة والواردات للخزينة من مدخرات العمالة..

لذا نلتمس عرض قضيتنا ليسمح لنا بالتحول من نظام التقاعد المدني إلى نظام الضمان الاجتماعي وذلك بحساب خدمتنا الخاضعة للتقاعد بحيث تكون محسوبة للتقاعد في نظام الضمان الاجتماعي ولو للمغتربين بشكل خاص وإذا كانت الميزانية في نظام التقاعد لا تسمح فنحن نتكفل بالدفع للضمان الاجتماعي عن المدة الزمنية الخاضعة للتقاعد والتي ستحول للضمان الاجتماعي علما بأننا الآن خدمتا غير محسوبة في نظام التقاعد المدني ولا يحق لنا الاشتراك في الضمان الاجتماعي إلا إذا استقلنا من عملنا في الأردن وان خدمة البعض منا تصل إلى 15 و 20 عام ولا نستطيع التفريط بها والبدء من جديد ودمتم منبر حرا وأهلا للعون والمساعدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد