3 مرشحين لمنصب نقيب المهندسين

mainThumb

12-04-2009 12:00 AM

أعلنت نقابة المهندسين أن عدد المرشحين لمنصب نقيب المهندسين في اليوم الثاني لفتح باب الترشيح بلغ ثلاثة مرشحين هم ،المهندس عبدالله عبيدات ( نائب نقيب المهندسين الحالي) والمهندس يحيى عربيات والمهندس يحيى البطوش.

كما تقدم مرشحان لمنصب نائب نقيب المهندسين وهم المهندس ماجد الطباع والمهندس عبد المنعم جرادات.

وتجري انتخابات مجلس النقابة لدورة مدتها ثلاث سنوات 2009-2012) في الثامن من ايار المقبل، يسبقها اجتماع للهيئة العامة للنقابة في الثاني من ايار المقبل لانتخاب هيئة مشرفة على الانتخابات.

وترشح لعضوية المجلس كل من المهندس بادي الرفايعة من الشعبة الميكانيكية والمهندس نضال البسطامي عن الشعبة الكيماوية والمهندس نامق مرقة عن الشعبة المدنية والمهندس عبد المجيد البشايرة عن الشعبة الكهربائيةوالمهندس كمال حبش عن الشعبة المعمارية فيما ترشح عن شعبة المناجم والتعدين ثلاثة مرشحين هم المهندس جلال خريسات والمهندس سمير الشيخ والمهندس خالد الطراونة.

ويذكر ان آخر يوم للترشح لانتخابات المجلس هو يوم الجمعة المقبل، فيما يشترط للمرشح المتقدم لمنصب النقيب ان يكون قد مضى على انتسابه للنقابة عشر سنوات فيما يشترط لعضوية المجلس أن يكون المرشح قد فاز في انتخابات الشعب الهندسية التي أجريت في الرابع والسادس من شهر اذار الماضي.

وتعتبر انتخابات مجلس النقابة خاتمة دورة انتخابية ابتدات بانتخابات الفروع الهندسية مروراً بانتخابات مجالس الشعب الهندسية الست، ونادي المهندسين فيما تجري في الثاني والعشرين من الشهر الحالي انتخابات مجلس هيئة المكاتب الهندسية.

ويتكون مجلس النقابة إضافة إلى نقيب المهندسين ونائبه من رؤساء الشعب الهندسية الست (الكهربائية والمكيانيكية والمدنية والمعمارية والكيماوية والمناجم والتعدين) إضافة إلى رئيس مجلس هيئة المكاتب الهندسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد