الملكة رانيا تطلق فعاليات خيمة هل هلالك

mainThumb

02-09-2008 12:00 AM

ضمن اجواء اسرية تعكس طابع شهر رمضان المبارك في المودة والالفة والقربى اطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله الثلاثاء التي ارادتها جلالتها في هذا الشهر الفضيل هدية للاطفال المستفيدين من خدمات العديد من مؤسسات رعاية الاطفال، وتتنوع فعالياتها بين المرح والترفيه والتشويق.

واستضافت افطارات جلالة الملكة رانيا في الخيمة اليوم اطفالا ومستفيدين من جمعية الملكة رانيا لرعاية العسكريين وأسرهم، وامضت جلالتها جانبا من الوقت قبل اذان المغرب بين الاطفال وحضرت جانبا من العروض الترفيهية داخل الخيمة، وتناولت معهم الافطار، وتبادلت معهم الاحاديث في اجواء أسرية.

وشاركت جلالتها التي تحرص على توفير مختلف وسائل الترفيه والراحة للاطفال في الفعاليات التي رسمت البسمة على وجوههم واستمعت الى قصص المستفيدات من الجميعة مبدية اهتماما كبيرا بما تقوم به الجمعية من انشطة وبرامج تخدم الفئات المستهدفة في مختلف مناطق المملكة.

وفي حديث للتلفزيون الاردني قالت جلالتها " كل عام وانتم بخير، وإن شاء الله كل سنة يجمعنا شهر الخير والبركة مع عائلتنا الأردنية وأبناء وبنات بلدنا وضيوفه.. تقبل الله صيام الجميع وندعوا الله سبحانه وتعالى ان يديم علينا هالج?Zمعة، وتظل قلوب الأردنيين لبعض وعلى بعض، ورمضان كريم".

وستستضيف الخيمة التي تقام قرب متحف الاطفال في حدائق الملك الحسين طيلة شهر الخير والعطاء، الاف الاطفال على افطارات جلالة الملكة رانيا العبدالله من مؤسسات الرعاية وغيرها مع اسرهم او مشرفيهم وستشكل فرصة لتلك المؤسسات للتعريف بما تقدمه من خدمات وبرامج وما تطمح له من اهداف.

وجلالة الملكة رانيا حينما اوعزت باقامة هذه الخيمة اكدت ضرورة التركيز على مفاهيم التواصل والاسرة والتضامن.

ويتضمن برنامج "هل هلالك" وصول الاطفال الى الخيمة قبل اذان المغرب بساعة ومشاهدة الفقرات الترفيهية التي تشتمل على عرض للخدع البصرية وبعض النشاطات التفاعلية مع الأطفال مثل وجود شخصيات بلباسها التنكري والرسم على الوجه وعروض البالون والبهلوانات التي تمشي على العصي الطويلة ورسم الكاريكاتور والتمثيل الايمائي. يتبع ذلك اذان المغرب ومن ثم تناول طعام الافطار.

كما تستضيف الخيمة مستفيدين من صندوق الزكاة، وطلابا ومعلمين من مدارس "مدرستي" وهي مدرسة بلقيس الأساسية للبنات ومدرسة الخوارزمي الأساسية للبنين، ومستفيدين من مركز رواد التنمية، وطلابا من مدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة ومستفيدين من مؤسسة نهر الأردن (مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل/جبل النصر/ ودار الأمان) واطفالا مستفيدين من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ومستفيدين من مركز تنمية صويلح والأشرفية.

كما تستضيف مستفيدين من مشاريع أمانة عمان الكبرى وعددا من الأيتام والمشرفين عليهم، وطلاب مدرسة ثابت بن القيس الأساسية للبنين ومدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة، ومستفيدين من (زند) معهد الملكة زين الشرف/الهاشمي ومستفيدين من منظمة الامم المتحدة للطفولة /اليونيسف/، اضافة الى عدد من الأطفال الذين يعانون من اعاقات مختلفة.

وقال مدير عام جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم العقيد اياد ابو الفول ان هذه الجمعية التي ترأس جلالتها هيئتها العليا تهدف إلى العمل في مجالات التدريب والتأهيل والتوعية والتثقيف لأسر العسكريين، وتقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة، والقيام بالأنشطة الاجتماعية التي تعود بالنفع على العسكريين وأسرهم.

واضاف ان الجمعية تتولى تقديم المساعدات الفورية لأسر الشهداء واسر المتوفين من العسكريين وتخصيص إعانات شهرية لأيتام وأرامل الشهداء والمتوفين من العسكريين ولوالدي الأعزب الذي كان يعيلهما في حياته، وتقديم إعانات مقطوعة أو شهرية للفقراء المرمجين والمسرحين من العسكريين جراء إصابتهم بعاهات أو أمراض اثناء الخدمة تحول دون قدرتهم على كسب العيش.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد