جمعية الاخاء الاردني السوري تدين الإعتداء الاميركي على سوريا

mainThumb

28-10-2008 12:00 AM

دانت جمعية الاخاء الاردني السوري الإعتداء الذي استهدف سوريا من قبل قوات الإحتلال الأميركي في العراق والذي أدّى إلى استشهاد ثمانية مدنيين سوريين في مدينة البوكمال واصفة الهجوم بمجزرة إرهابية بامتياز.

وقالت الجمعية في بيان اصدرته حصلت السوسنة على نسخة منه " تقطع الشكّ باليقين بتزعم الولايات المتحدة الأميركية ممارسة إرهاب الدولة عبر الإعتداء على دول ذات سيادة، مشيرة الى ان العدوان يفضح النوايا الأميركية المبيّتة في مشروع الإتفاقية الأمنية مع العراق التي تستخدم من أجلها كل أشكال الضغط السياسي والعسكري والمعنوي تجاه السلطة العراقية، مما يحكم على هذه الإتفاقية منذ الآن بالبطلان المطلق ويجعلها في حال توقيعها بمثابة غير الموجودة. واشار البيان الى إن من شأن هذا العدوان أن يعقّد الأوضاع في المنطقة، ويستدرج ردود أفعال قوية ضد الإحتلال الأمريكي.

وقال البيان ان جمعية الاخاء الاردني السوري تعلن عن تضامنها الكامل مع سوريا رئيسا وقيادة وشعبا، كما تدين العدوان الأميركي السافر على سوريا وتضعه في خانة محاولات استدراج المنطقة إلى الفوضى والتوتر، لكن هذا الإستدراج لن يحقق مراميه، ولن ينقذ المتورطين فيه من تبعات سياساتهم العدوانية.

ودعا البيان أبناء شعبنا في كل الأمة إلى مقاومة الإحتلال بكل أشكاله، وعلى الجهات المسؤولة في كيانات الأمة اتخاذ موقف حازم ضد أي محاولة تجعل بعض الدول والكيانات ممراً للمؤامرات والإعتداءات على دول أخرى تمانع وتقاوم المشروع الأميركي ـ الصهيوني في المنطقة. واعرب البيان عن خالص التعازي بالمواطنين الشهداء ضحايا هذا العدوان الأميركي الإجرامي والمدان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد