دراسة لزيادة رواتب النواب لـ 4500 دينار !

mainThumb

26-02-2009 12:00 AM

ذكرت مصادر مطلعة لـ " السوسنة " أن المكتب الدائم في مجلس النواب يعكف على اعداد دراسة تمهيدا لرفعها الى رئاسة الوزراء تقضي برفع رواتب النواب الى 4500 دينارشهريا فقط على أن يتم وقف اي راتب تقاعدي اخر يتقاضاه بعض النواب .

وكشفت المصادر ان " المجلس الدائم عقد اجتماعا الخميس بناء على اتفاق مسبق بين الحكومة ومجلس النواب على ان يصبح القرار نافذا بعد ان يرفع المكتب الدائم دراسته الى رئاسة الوزراء لاقرارها " .

وعلمت " السوسنة " من مصادر نيابية ان بعض النواب يعارضون هذه الدراسة ويفضل بقاء المكافأة الشهرية " 2500 دينار" منفصلة عن الراتب التقاعدي ، في حين يؤيدها البعض الاخر .

يذكر ان الحكومة قررت العام الماضي رفع رواتب النواب لتصل الى 2500 دينار وسط استياء شعبي لا سيما ان القرار جاء في ظل ظروف اقتصادية صعبة  يعيشها المواطن وعجز مجلس النواب عن القيام بواجباته بالمستوى المرجو منه .

وقد واجه مجلس النواب الحالي انتقادات شعبية واعلامية لاذعة لكثرة الامتيازات التي اغدقت عليه من قبل الحكومة الحالية ، من نمر سيارات الى تاشيرات الحج الى رفع رواتب .... الخ ، مما اضعف دوره الرقابي والتشريعي .

السوسنة ، تترك المجال لقرائها الاعزاء في التعبير عن وجهة نظرهم حول الزيادة الجديدة لرواتب السادة النواب ، باتزان وموضوعية وبعيدا عن التجريح حتى نتمكن من نشرها ..... !