"التطوير المستمر للشباب"

mainThumb

09-11-2008 12:00 AM

تناول رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات فلسفة الدولة الأردنية في الرعاية الشبابية والتي تبدأ من الاهتمام الملكي بهذه الشريحة الكبيرة وامتداد نحو الدعم الحكومي وصولا الى دور المؤسسات الحكومية الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني الى جانب حماس الشباب الأردني أنفسهم بالعمل على بناء قدراتهم ومساهمتهم الفاعلة في تنمية المجتمع في مختلف المجالات.

عضيبات عرج خلال لقائه المشاركين في مشروع "التطوير المستمر للشباب" والذي ينظمه مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني على فلسفة الدولة في فصل الحركة الشبابية عن الرياضية ايمانا منها بأن خدمة الشباب مسؤولية تتشارك في مؤسسات الدولة كافة وليست منوطة بجهة واحدة، وما المجلس الأعلى للشباب إلا ترجمة حقيقية لهذه الفلسفة والتي توجت بوضع استراتيجية وطنية للشباب، حيث يقوم المجلس بتنسيق الجهد الوطني للرعاية الشبابية.

رئيس المجلس قدم مؤشرات ايجابية لما حققه الشباب الأردني من انجازات أبرزها تعزيز دوره في المشاركة الوطنية في شتى المجالات ومنها الانتخابات البرلمانية والبلدية الأخيرة، والذي أظهر قدرتهم على تحقيق التغيير الاجتماعي والسياسي والاقتصادي، متناولا الإطار العام لأهداف وبرامج المجلس في إعداد جيل شبابي منتم لوطنه وقيادته، مدركاً لحقوقه وواجباته الوطنية ويتحمل المسؤولية الكاملة بالمشاركة في تنمية مجتمعه.

اللقاء الذي يشارك فيه 30 شابا وشابة من: هولندا، اليونان، فلسطين، مصر، رومانيا، لاتفيا والاردن ويستمر حتى يوم الاربعاء المقبل، دار خلاله حوار موسع مع رئيس المجلس تركز حول دور الشباب الاردني في تعزيز المكتسبات الوطنية، والنهوض بقطاعات الدولة في مختلف المجالات بما يحقق رؤية القيادة والشباب أنفسهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد