الرئيس النمساوي يختتم زيارته للاردن

mainThumb

11-11-2008 12:00 AM

غادر فخامة الرئيس النمساوي الدكتور هاينز فيشر والسيدة عقيلته العقبة اليوم مختتما زيارة دولة للاردن استمرت ثلاثة ايام اجرى خلالها مباحثات مع جلالة الملك عبدالله الثاني وكبار المسؤولين الاردنيين شملت علاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها اضافة الى الاوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام والاستقرار فيها والقضايا التي تهم الجانبين.
وكان في وداع فخامته بمطار الملك الحسين الدولي وزير الاشغال العامة والاسكان رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الضيف سهل المجالي ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس حسني ابو غيدا والسفير الاردني في فينا مكرم القيسي والسفير النمساوي في عمان فرانس هورلبيرغر ومحافظ العقبة سمير مبيضين وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية العميد عبدالله المعايطه ومدير شرطة العقبة عدنان الفرجات .
وكان فخامته قد التقى قبيل مغادرته في العقبة اليوم الفعاليات الاقتصادية حيث اشاد بتنامي العلاقات بين البلدين في المجالات كافة .
وقال ان تنامي العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين يعكس اواصرالتعاون والصداقة داعيا الصحفيين النمساويين المرافقين للوفد النمساوي الى نقل الانطباعات المتميزة التي كونها عن الاردن والعقبة الى الراي العام النمساوي ورجال الاعمال النمساويين لشرح مزايا الاستثمار في الاردن وبخاصة العقبة التي تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يمكنها من جذب الاستثمار النمساوي في مجالات الصناعة والسياحة والتجارة .
وعرض رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس حسني ابو غيدا مجالات الاستثمار المتاح في العقبة التي تحتل موقعا جغرافيا مميزا موضحا ان المنطقة الخاصة استطاعت تحقيق اهداف خطتها الاستراتيجية في فترة زمنية قياسية وتطمح الى اتاحة الفرصة للاقتصاديين النمساويين ورجال الاعمال للاستثمار فيها بخاصة في المجالات السياحية والصناعية الخفيفة .
واشار الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس عماد فاخوري الى الدور المحوري الذي تقوم به الشركة بتهيئة المجال امام كافة الاستثمارات للوصول الى العقبة وتطوير البنية التحتية وانجاز المخطط الشمولي الذي يخدم اهداف خطة المنطقة الاستراتيجية موضحا ان اهم المشاريع المقامة حاليا في العقبة هو مشروع نقل الميناء جنوبا ما يوفر مساحته حوالي ثلاثة ملايين مترمربع من الاراضي المناسبة لاقامة المشاريع الاستثمارية السياحية .
واوضح رئيس الغرفة الاقتصادية الاتحادية النمساوية كريستوف ليتل ان التجربة الناجحة للعقبة الاقتصادية الخاصة ستعزز فرص التعاون مع رجال الاعمال النمساويين لاقامة استثمارات اقتصادية في المنطقة وتبادل الخبرات بين الدولتين الصديقتين .
من جانبه قال السفير الاردني في فينا مكرم القيسي انه تربط جلالة الملك عبدالله الثاني علاقات متميزة بالرئيس النمساوي وقد جاءت هذه الزيارة بناء على دعوة جلالته لتدعيم هذه العلاقات وتطويرها في كافة مجالات الاستثمار للنهوض بالعلاقات الاقتصادية الى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين مشيرا الى انه تم انعقاد منتدى اقتصاديا في عمان واخر في العقبة جمع رجال الاعمال النمساويين والاردنيين لاطلاع الجانب النمساوي على الفرص الاستثمارية المختلفة المتاحة في المملكة.
واشار الى انه تم تشكيل مجلس اقتصادي يضم رجال اعمال اردنيين ونمساويين بحيث ينعقد بشكل دوري في البلدين لتفعيل وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين .(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد