الملك يصل إلى كوريا

mainThumb

29-11-2008 12:00 AM

وصل جلالة الملك عبدالله الثاني الى عاصمة كوريا الجنوبية " سيؤول " في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الكوري لي ميونغ باك وعددا من كبار المسؤولين ورجال الاعمال والاقتصاد الكوريين.

ويجري جلالة الملك والرئيس باك يوم غد مباحثات تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين ، اضافة الى الاوضاع السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط خصوصا الجهود الرامية لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وسيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم في مجالات الطاقة والتعاون الاقتصادي والتنموي .

وكان في استقبال جلالته في مطار سيؤول الدولي عدد من كبار المسؤولين الكوريين واطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لجلالته الذي حيته ثلة من حرس الشرف.

وقال السفير الكوري لدى الاردن بونغ كيل شين في تصريحات سابقة ان بلاده تتطلع لزيارة جلالة الملك باهتمام كبير مشيرا إلى انها تشكل فرصة ثمينة للشعب الكوري للإطلاع على رؤية جلالته وجهوده المتعلقة بإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

ونوه الى اهمية مباحثات القمة الاردنية الكورية والتي اشار الى انها " ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، خصوصا فيما يتعلق بالاقتصاد والطاقة ".

ويرتبط الاردن مع كوريا الجنوبية بعدد من الاتفاقيات وبرامج التعاون الثنائي اهمها اتفاقيات التعاون الاقتصادي والفني واتفاقية لتسهيل وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري واتفاقية حول النقل الجوي.

ومنذ العام الماضي تضاعفت الصادرات الاردنية الى كوريا ثلاث مرات حيث بلغت خلال الشهور الستة الاولى من العام الحالي نحو 67 مليون دولار فيما بلغ حجم الاستيراد من كوريا نحو 228 مليون دولار خلال الفترة ذاتها .  (بترا)