16 شاحنة مساعدات تعبر جسر الملك حسين الى غزة

mainThumb

11-01-2009 12:00 AM

عبرت صباح اليوم جسر الملك حسين القافلة رقم 254 تضم 16 شاحنة محملة بالمساعدات الانسانية العاجلة في طريقها الى القطاع المنكوب جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم عليه وما يلاقيه اهله من قتل ودمار وتشريد .
وياتي تسيير هذه القوافل تنفيذا لرغبة وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في تأمين وحدات غسيل كلى وجهاز انعاش الى مستشفى الشفاء في غزة والمساعدات الانسانية عبر جسر بري من عمان بواقع 10 -15 شاحنة يوميا وذلك منذ بدء العدوان الغاشم على قطاع غزة .
وقال سمو الامير راشد بن الحسن رئيس مجلس امناء الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية الذي كان على راس مودعي القافلة انه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك بالاستمرار بارسال المساعدات الانسانية الفورية الى قطاع غزة الذي يواجه نقصا حادا في المواد التموينية والطبية وحتى مياه الشرب فاننا مستمرين بارسال القوافل الخيرية يوميا عبر جسر بري وحتى انتهاء الازمة التي يمر بها.
وشكر سموه جميع الدول التي قامت بارسال المساعدات الانسانية الى الاردن كونه الطريق الوحيد التي يمكن من خلاله ايصالها الى شعبنا في غزة دعما لصموده والتخفيف من معاناته .
من جانبه قال السكرتير الاول في سفارة فلسطين في عمان بسام حجاوي الذي كان في وداع القافلة "يستقبل شعبنا في غزة اليوم مكرمة اخرى من مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني وشعبه الوفي والتي تضاف الى مكارمه التي لا تعد ولا تحصى".
واضاف ان هذه القافلة التي عبرت الحدود والمحملة بثلاث وحدات غسيل كلى ووحدات الدم النقي والزكي تؤكد للشعوب العربية عامة والفلسطينيين خاصة صدق القيادة الهاشمية وشعبها الوفي بالوقوف دائما الى جانب عروبته في كل الاوقات والمحن .
وتتالف قافلة اليوم والتي جاءت بمساهمة من الهيئة الخيرية الاردنية وتكية ام علي والفعاليات الشعبية وسيرتها الهيئة بالتنسيق مع مركز ادارة الازمات في القوات المسلحة والسلطة الوطنية الفلسطينية من 16 شاحنة تحمل 195 طنا من المواد التموينية وخاصة الخبز والمياه والطرود الغذائية وثلاث وحدات غسيل كلى وجهاز انعاش والف وحدة دم ومثلها بلازما الدم وسيتم توزيعها بالتعاون مع "الاونروا" .
وكان في وداع القافلة امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية محمد ماجد العيطان ومتصرف لواء الشونة الجنوبية غالب الشمايلة ومدير ادارة امن الجسور العقيد عارف الوشاح ومساعد الامين العام للهيئة رجب زبيدة ومدير جمرك جسر الملك حسين منصور ابو عزام .
--(بترا)