زيادة مجزية لموظفي البريد

mainThumb

28-01-2009 12:00 AM

كشف مدير عام البريد الاردني احمد علي عبيدات عن زيادات وتعديل على رواتب موظفي البريد الاردني مع بداية شهر شباط المقبل بحيث لا تقل الزيادة عن 20 دينارا لموظفي البريد كافة.
وقال عبيدات لوكالة الانباء الاردنية (بترا)أن الزيادة سيتم صرفها باثر رجعي اعتبارا من الاول من كانون الثاني الحالي وان نسبة الزيادة تختلف بين موظف واخر بحسب المؤهلات والخبرات مع تركيزها على موظفي الميدان مشيرا الى استثناء المدير العام ونائبه ورؤساء الدوائر من هذه الزيادة .
وبين عبيدات ان البريد نجح في تحقيق الاهداف التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية للعام 2008/2009 وحقق ارتفاعا في ايراداته المالية زادت عن 11مليونا ونصف المليون دينار.
واضاف ان الايرادات انعكست ايجابيا على الارباح التي تحققت نهاية العام الماضي والبالغة 35ر2 مليون دينار حيث قامت الشركة بمنح العاملين فيها مكافئة مالية بواقع راتب شهر لكل عامل اضافة الى تحملها حوالي مليون دينار قيمة العلاوة التي منحتها الحكومة للعاملين بالقطاع العام .
واشار الى ان ادارة البريد عملت خلال العام الماضي على تعزيز الشراكة مع الدوائر والمؤسسات الحكومية من اجل اعتماد مكاتب البريد كنافذة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين مشيرا الى ان البريد يقدم 32 خدمة نيابة عن المؤسسات الرسمية والوطنية .
ولفت عبيدات انه تم توقيع اتفاقية مع البريد السعودي سيتم تطبيقها مع موسم الحج المقبل تتضمن قيام البريد الاردني باستقبال قيمة الهدي والاضاحي من الحجاج الاردنيين ليتم تسليمها الى البريد السعودي الذي سيتولى عملية الذبح للهدي نيابة عنهم خلال موسم الحج .
وبين ان الاتفاقيات الموقعة مع الجوازات العامة حققت الغايات المرجوه منها من حيث تقديم خدمة تجديد جوازات السفر وشهادات الميلاد والبطاقة الشخصية من خلال المكاتب البريدية مما وفر الجهد والوقت على المواطنين كما شجع على اجراء مباحثات مع دوائر رسمية اخرى ومنها ادارة الترخيص لاعتماد المكاتب البريدية لتجديد رخص القيادة والمركبات عبر النافذه البريدية مشيرا الى ان التوقيع على الاتفاقية سيتم قريبا بعد اعتمادها من قبل الطرفين .
وقال انه تم تعديل الاتفاقية الموقعة مع صندوق المعونة الوطنية كما ان البريد يتعاون مع القوات المسلحة في مجال تقديم طلبات التجنيد للافراد كما يتولى استلام طلبات القبول في الجامعات وطلبات سكن كريم لعيش كريم والتامين الصحي وكمبيوتر لكل مواطن اضافة الى استقبال طلبات ديوان المظالم بعد ان تم توقيع اتفاقية مع الديوان مؤخرا .
واشار الى تعاون البريد مع القطاع الخاص خصوصا في مجال توفير النافذة البريدية لمنح القروض الصغيرة بالتعاون مع بنك القاهرة -عمان ، كما ان الشركة تعاونت مع القطاع الخاص في مجال البريد المهجن الذي مكن البريد الاردني من تقديم هذه الخدمه للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ولعدد من البنوك الاردنية اضافة الى تقديم خدمة تسليم شيكات دعم المحروقات للمواطنين الذي ادى الى توفير الكثير من المال على خزينة الدولة والجهد والعناء على المواطن .
وقال عبيدات ان البريد الاردني احتل موقعاً متميزاً على مستوى العالم بحسب ما اظهره تقرير الاتحاد البريد العالمي التابع لهيئة الامم المتحدة والمتعلق بالبريد الدولي ذي الاولوية مشيرا الى ان التقرير الذي صدر العام الماضي اظهر ان الاردن حصل على علامة متقدمة في سرعة الانجاز وهي 5ر95 بالمئة بحسب التقييم ( ي +5 ) المعني باوقات الارسال حيث تعتبر هذه العلامة من اعلى علامات الاداء على المستوى العالمي .
وعن خصخصة البريد الاردني بين عبيدات ان هذا القرار يعود للحكومة التي هي صاحبة الولاية القانونية في اتخاذه لافتا انه في حال خصخصة البريد فانه لن يتم الاستغناء عن الموظفين ولا نقلهم من مواقعهم خلال اول سنتين بحسب توصيات اللجنة المختصة في هذا المجال.
كما دعا عبيدات الدوائر الحكومية الى ضرورة الالتزام بكتاب رئيس الوزراء الذي ينص على على ضرورة اعتماد البريد الاردني لارسال واستقبال البريد الخاص بهذه الدوائر مشيدا بالدوائر والمؤسسات التي اعتمدت البريد الاردني لسنوات طويلة كناقل لبريد هذه المؤسسات.
وتوقع عبيدات ارتفاع ايرادات البريد الاردني للعام الحالي عن العام الماضي بسبب ارتفاع عدد المواطنين المتعاملين مع البريد ، اضافة لما طرأ من ارتفاع بسيط على اسعار الخدمات البريدية ، وتعديل اسعار الخدمات المقدمة للمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية وتعديل اسعار خدمة فاتورة الكهرباء وكذلك ما هو متوقع من ارباح نتيجة للخدمة الجديدة الخاصة بترخيص المركبات.
يذكر ان البريد الاردني شهد تطورا ملحوظا في مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال مكاتبه المنتشره في كافة انحاء المملكة والبالغ عددها 353 مكتبا بريديا . -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد