ادانة فؤاد الهاشم بـ التطاول والحجز على راتبه وارصدته

mainThumb

02-02-2009 12:00 AM

ادان القضاء الكويتي الكاتب فؤاد الهاشم صاحب مقالات مثيرة للجدل ابرزها " بالكيماوي يا اولمرت " اثناء العدوان على غزة ، واقر حجز راتب ورصيد بصحيفة الوطن وذلك على خلفية رفضه دفع مبالغ كبيرة تعويضا للشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية في قضية نشر واستغلال الصحيفة لتصفية الحسابات والتطاول.

وكانت أكثر من محكمة قضت بسجن الكاتب مع وقف التنفيذ ودفع مبالغ تجاوزت مائة ألف دولار كتعويض مادي ومعنوي إلا أن القضايا المرفوعة ضد الكاتب لم تنته فصولها بعد، فما تزال هنالك عدة قضايا حسب ما أعلن مشاري العصيمي محامي رئيس الوزراء .

وتم تحصيل مبلغ يزيد عن الـ10 آلاف دولار أمريكي وجدت بحساب االهاشم ، بالإضافة إلى راتبه الشهري.. وأشارت مصادر حكومية مسئولة داخل قصر العدل في الكويت إن المبالغ المترتبة على الكاتب ستخصم من راتبه أو أية مبالغ يتحصل عليها لقاء كتاباته في الصحف، وقال مسئول في وزارة العدل أن الهاشم سيظل لسنوات يعمل في الصحف مجانا، اثر القضايا الكثيرة المرفوعة ضده من الرئيس السوري بشار الأسد والحكومتين إلايرانية واللبنانية، وغيرها من الحكومات والرموز العربية التي هاجمها بدون وجه حق وبذلك لا يستطيع الكاتب صرف أي مبالغ في حساباته، أو من رواتبه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد